CHANEL تأخذنا رحلة خيالية  مع مجموعة CRUISE لعام 2019/2020

لهذا الموسم، تدعو شانيل CHANEL ضيوفها في رحلة خيالية. تحولت ساحة القصر الكبير إلى محطة قطار باريسية على طراز الفنون الجميلة، بما تضمه من منصات، ومقهى ومطعم Le Riviera الأنيق. وتكتب فيرجيني فيار، التي حثت على بدء هذه الرحلة الجميلة، قصة سفر لم يمسها الزمن، بينما تنطلق الصفارة معلنة عن الرحيل للاستمتاع بأجواء مشمسة وممتعة. وتنعكس جاذبية شانيل CHANEL وطابعها من خلال التصاميم الانسيابية التي تجمع بين القوة والرقة في نفس الوقت في مجموعة CRUISE لعام 2019/2020. 

وتنوعت ألوان هذه المجموعة، فإلى جانب ألوان شانيل CHANEL الأيقونية مثل الأسود والبيج الفاتح والأبيض، تتباين درجات الوردي والأخضر والأزرق والفوشيا والبنفسجي والأزرق السماوي مع البني المائل إلى الأصفر الداكن والبني درجة الموكا والكحلي وأزرق الكوبالت. وتمتزج درجات الباستيل معًا، مكونة أوراقًا مطبوعة على خلفية من الأزرق أو الفوشيا المتطايرة في الهواء، لتشبه منظر طبيعي ضبابي بفعل سرعة القطار. ويصطف الترتر الوردي والأزرق ويتجمع مشكلاً فتحات تشبه ثقوب التذاكر. وتُكوّن تطرزيات الزهور، من الترتر أو المشكلة بالحرير والتول والرودويد، حديقة تتفتح في قلبها أزهار الكاميليا بكل فخامة.

تتميز هذه المجموعة بتصاميمها المريحة والعملية، إلى جانب بساطتها الحقيقية وأناقتها الواضحة. إنها تناسب التنقل والسفر والعيش والتصرف على سجيتك دون أي عائق. وكانت القواعد المتعلقة بأسلوب شانيل CHANEL هي محرك تصاميم مجموعة CRUISE الجديدة. وكان الزي الرسمي للعمال مصدر إلهام السترات والسراويل الواسعة مزدوجة الأزرار من الغبردين والقطن الشمعي. وتنوعت السترات فمنها معاطف المطر بقلنسوة أو المعاطف الفضفاضة التي تم ضمها عند الخصر. ولإضافة لمسة أنثوية إليها، زودت أحيانًا بحزام نمط سلسلة وبلوزة قطنية بكشكش كبير منفوش. ويبرز هذه الحداثة الأحذية بمقدمة مدببة والبوت بلونين مع كعوب مخروطية صغيرة وأحذية الباليرينا من التويد.

تعتبر سترة التويد من شانيل رمزًا لهذه العلامة، التي تحرر الحركة بقدر ما تحرر الأسلوب. وتفرض سترة التويد في هذه المجموعة حداثتها المواكبة لكل العصور، فتأتي بجيبين أو أربعة  أو ستة جيوب، ومنها بدون ياقة والمزود بها. أما عن أكتافها، فاتخذ منها شكل ناعم ومستدير، ومنها المربع والحاد. بالإضافة إلى ذلك، زينت بجدائل، ويوجد منها القصير والطويل، ومزودة بصف واحد من الأزرار أو مزدوجة الأزرار مع  قطع من القماش المكشكش. كما يوجد منها بحزام على شكل سلسلة متداخل معها جلد، فتبرز الخصر أو تتخذ تصميمًا بخطوط أكثر استقامة. وتتجسد مهارة الدار في أدق التفاصيل، فينعكس جمال السترة الداخلى على الخارج، حيث تمتد البطانة الداخلية من الحرير لتزين حافة التويد الخارجية. ويغطيها الشيفون عند الياقة أو الأساور أو تزين بالأزرار التي يزداد حجمها باتساع الجيوب. وأحيانًا، تتسم بوشاح للعنق مطرز. وتتجلى السلسلة الشهيرة في الجزء السفلي من البطانة باعتبارها اللمسة النهائية لأناقة شانيل CHANEL الدائمة ... وتحت السترات، برزت الصدريات الشيفون المطرزة بالأزهار؛ وكنزات بأكتاف مكشوفة من البوبلين ومغلقة عند الصدر بعقدة؛ وصدريات لامعة مع الترتر والأزهارالبراقة. وإلى جانب البنطال الضيق من الجيرسي، تزيد من جمال المجموعة التنانير القصيرة والتنانير بقصة شكل شبه منحرف والبناطيل القصيرة المصنوعة من التويد، مما يقدم تصورًا جديدًا للبدلة الأيقونية.  وتميزت بعض الكنزات بالتويد أيضًا وتزينت بالترتر أو بياقة واسعة من الموسلين الخفيف مع كشكشة. وتم نسيق هذه القطع الأخيرة مع سراويل من الجلد أو النسيج الغليظ المتين.

تم تصميم الفساتين ببساطة في منتهى الأناقة. وتحرر خطوطهم النقية الجسم دون أن تنفصل عنه، مما يضفي لمسة فضافضة غير محسوسة. وتم إبراز جانب أنثوي مذهل من خلال القصات المائلة وقصات الأكتاف غير المتماثلة وقطع الأقمشة بتصميم ملفوف والكشكشة الرقيقة وخطوط العنق العميقة. وتتعزز جاذبية الفساتين بالجدائل والعقد من الساتان، وأزهار الكاميليا البيضاء التي تستخدم كبروش، والخياطة على شكل سلم التي تذكرنا بمسارات القطارات، واللمسات النهائية المزخرفة الشبيهة بأقمشة الكتان القديمة والياقات العريضة والمستديرة القابلة للإزالة من نسيج الموسلين الرقيق.

وتكشف التنانير بكشكشة من الشيفون وبطبعة كاروهات والفساتين بحمالات من الشيفون الفوشيا والأزرق ونقوش زهور، عن رقة ولمسة خفيفة مبهجة. وتم تكوين الطيات وكيها يدويًا، وتبدو قطع الأقمشة الشفافة جاهزة لتتطاير تحت تأثير نسيم الهواء الذي يمر عند النزول من القطار. وتعكس الفساتين غير المتماثلة من الكتان والموسلين الرقيق والمغطاة بياقة عريضة ومستديرة قابلة للإزالة من نسيج الموسلين الرقيق رونقًا بسيطًا. وتنتشر هذه اللمسة الناعمة عبر الفساتين الطويلة بالتطريز الإنجليزي بالإبرة الأسود.

وللمساء، تتحول المرايل البيضاء والسوداء إلى فساتين ضيقة مع ياقات قميص قابلة للإزالة، محاطة بسلسلة شانيل CHANEL أو مطرزة بالورود. وتظهر كنزة بأكتاف مكشوفة وعقدة كبيرة تحت القمصان الرجالية من البلاسترون بكسرات التي تم التخفيف من حدتها باستخدام نسيج الموسلين الرقيق والشفاف. وتم تنسيق سروال من النسيج الغليظ المتين بقصة واسعة مع قميص رجالي من البوبلين الذي تم تغييره ليكون كنزة بقصة مفتوحة من الخلف وخصر مرتفع بكسرات. وعلى غير المتوقع، تم استبدال ربطة العنق بشريط ساتان معقود مع زهرة كاميليا. وتم تطريز فستان ضيق من الكتان الأسود بالترتر ليعبر عن ألوان الليل والقمر المنعكس في نوافذ القطار. وتميز فستان آخر زهور وردية من الترتر. ولاستكمال الرحلة، تبتكر فيرجيني فيار فستانًا طويلاً من الدانتيل الأبيض المزين بخيوط ذهبية وفستانًا آخر من الدانتيل الأزرق الليلي مع خط عنق منخفض كاشفًا عن عقدة سوداء كبيرة من الساتان. وتستخدم المديرة الفنية الأجزاء المختلفة من آليات ساعات المحطات؛ فتظهر الميناء بكثرة على الدانتيل الغيبور الكحلي لفستان طويل. أما العقارب والمؤشرات، فتظهر كتطريز على خط عنق فستان آخر من الدانتيل الأبيض.

ولا يمكن أن تكتمل أناقة شانيل CHANEL بدون المجوهرات، فأضيفت إلى الإطلالات الصباحية والمسائية. وتتسم بالأقراط بتصميم دائري والأقراط المتدلية من المعدن المرصع بالكريستال، بالإضافة إلى الأساور بالحجر الكريم غير المصقول الملون. وتزين الأساور العريضة بالخرز وترصع بالسلاسل والجلد، أو تكون مصنوعة من الراتنج والأحجار. وتختبئ قوارير السفر بكل سرية داخل حافظات جلدية بنمط مضرب ومزودة بحمالات من السلاسل. أما حقائب 11.12، فتتميز بالجلد اللماع بنمط مضرب والتويد المطرز بالأزهار،أو تزود بيد علوية. وبرزت حقيبة CHANEL 19 بالجيرسي بنمط مضرب. ويعود الدنيم الباهت مرة أخرى ليميز حقيبة CHANEL 31. وللسفر، تم إبداع حقائب ليلية من الدنيم أو الجلد، وحقيبة دافل مع جيوب وحقيبة ظهر من 3 أجزاء. بالإضافة إلى ذلك، برزت حقائب الخصر المصنوعة من الجلد ذي الألوان الثلاثة والحقائب الصغيرة متعددة الاستعمالات. وتضمن كلها التنقل بحرية تامة. وتزين بكل أناقة حقيبة صغيرة، مبطنة من القطن الأبيض، بأشكال الساعات. وتتحول مصابيح السكك الحديدية إلى حقيبة مزينة بأحجار الراين.

مع هذه المجموعة، تواصل فيرجيني فيار سرد قصة شانيل CHANEL والسفر عبر تقديم رؤيتها الجديدة الرقيقة. وعلى غرار غابريال شانيل وكارل لاغرفيلد، تصمم إطلالة أنيقة مبنية على الرقي ودقة التفاصيل.

وحضرعرض مجموعة CRUISE لعام 2019/2020  من شانيل CHANEL، الذي أقيم يوم الجمعة 3 مايو 2019، سفراء الدار؛ آنا موغلاليس وكارولين دو ميغريه ولورا بيلي وشارلوت كاردين وفانيسا بارادي وليلي-روز ديب وجاسبار أوليال وكيرا نايتلي ونانا كوماتسو وليو وان وويليام تشان، إلى جانب الممثلة آلي ماكغرو والعارضة كلوديا شيفر.