كنوز وأساطير.. أوّل معرض تراثي لـVan Cleef&Arpels في الشرق الأوسط

افتتحت فان كليف أند آربلزVan Cleef&Arpels، دار المجوهرات الفرنسية الفاخرة التي تشتهر بإبداعاتها الساحرة، أول معرض تراثي لها في الشرق الأوسط بعنوان كنوز وأساطير.

يتم تقديم هذه الإبداعات التراثية في إطار فني رفيع في بوتيك ليه صالون فان كليف أند آربلز دبي أوبرا فتعكس البراعة الحرفية والدراية الفنية المتفوّقتين اللتين تتميز بهما الدار في نسيج خلاق من المجوهرات. كما ويحتفي معرض كنوز وأساطير بفترة تمتد إلى أكثر من قرن سطعت خلالها إبداعات عديدة تراوحت بين القطع الثمينة والإبداعات الاستثنائية ليشكّل مدخلاً إلى تاريخ إحدى أعرق سلالات المجوهرات.

ملوك وملكات، أمراء وأميرات، المهراجا والمهراني والعديد من أبرز شخصيات المجتمع الأرستقراطي كانوا من أعظم سفراء عصرهم حيث اختاروا تصاميم جديدة ميّزت فترات القرن العشرين من الآرت ديكو وصولاً إلى مصادر الوحي الشرقية في السبعينيات مروراً بحب الطبيعة المستمر.  كل إبداع من المجموعة المعروضة تعود جذوره إلى أحد الأساطير اللامعة ويخبر قصة تاريخية مثيرة للاهتمام تعكس تطور الدار وأسلوبها الفريد عبر الزمن وعلاقاتها مع مختلف العائلات المالكة.

في هذه المناسبة، تعمّق الضيوف من كبار الشخصيات في الإبداعات التراثية الخلابة التي ترتبط ببعضها البعض بخيط ذهبي وبحب للفن الرائع الذي تقدّمه دار فان كليف أند آربلز. إبداعات تخطف الأنفاس وأيقونات عالمية تستقطب الاهتمام عبر القصص الشخصية التي تصوّر طريقة العيش الباريسية الاستثنائية.

يقدّم معرض كنوز وأساطير لفان كليف أند آربلزVan Cleef&Arpels روايات خيالية نابضة بالحياة وخفايا وأسرار ساحرة ستستمر في إلهام وأسر النفس لزمن طويل. ويمكن الاطلاع على المجموعة الخلابة من أكثر من 50 إبداع في بوتيك ليه صالون فان كليف أند آربلز حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري