‎القصات الواسعة Oversized موضة أزياء موسم الخريف وطرق تنسيقها لإضافة الدفء إلى الاطلالات

قد يعتبر البعض أن الازياء الواسعة والمبالغ بحجمها المعروفة بـOversized لا تعطي المرأة الاسلوب الانثوي الكافي، لكن، يمكن أن تستوحي أجمل التنسيقات لهذه الصيحة التي تتميز بالاسلوب الانثوي الجذاب والتي تجعلك مرتاحة وعلى الموضة.

لا تعتبر هذه الصيحة بموضة قديمة، لأن أول ما كان يحدد هوية المرأة في الازياء في الماضي هو التصاميم الضيقة والكورسيه والتنانير والفساتين وخصوصاً خلال العشرينيات... لكن شهدت حقبة ما بعد الحرب أي حقبة الخمسينات تغيّرات عدّة في عالم الموضة والأزياء بحيث أنّها ظهرت موضة جديدة وهي الموضة ذات القياسات الواسعة والتصاميم كبيرة الحجم. لقد أطلقَ المصمّم المحترف "كريستيان ديور" عام 1947 أول مجموعة تضمّنت نفحة من التصاميم كبيرة الحجم وهي مجموعة "Corelle Line".

ويقال أنّه بعد الحرب العالمية الأولى، ابتعدت النساء قليلاً عن الملابس الضيقة التي تعرقل عملية الحركة وتحررت من التصاميم الضيقة كالكورسيهات، التنانير والفساتين والسراويل الضيقة للغاية والمزينة بالزخرفة؛ ليتّجهن نحو ارتداء ملابس أكثر راحة.

لم تصبح موضة الازياء الواسعة متداولة بشكل كبير وإلى حدّ واضح إلّا في أوائل التسعينات حتى يومنا هذا بحيث أن جيل الشباب اتّبع هذه الموضة لأنها تؤمن له إحساساً رائعاً مليء بالراحة طيلة اليوم أينما تواجد.

بعد أن رأى العديد من المصممين المحترفين مدى انتشار هذه الموضة، حاولوا ابتكار تصاميم متنوعة ترتكز على القياسات الواسعة الكبيرة الحجم؛ ومنهم: إسكوربيون (Escorpionفالنتينو (Valentino)، جان غريتس فيلدت (Jean GrisFeldtدولتشي أند غابانا (Dolce&Gabbana)...

لم تتوقف هذه الموضة عند هذا الجيل فحسب، بل اعتمدت العديد من النجمات في إطلالاتهن على قطع ذات حجم كبير وذات أسلوب رياضي؛ ومنهنّ: نتذكر كايلي جينر في إطلالة باللون الزهري على السجادة الحمراء حين ارتدت سروال طويل وتوب ذات الحجم الكبير...

لربما لست معتادة على ارتداء قطع كبيرة الحجم Oversized ولربما تعتقدين بأنها لا تلائمك؛ لكننك سنغيّر وجهة نظرك تجاه هذه الموضة. لذلك، سنطلعك اليوم على مجموعة متنوعة ومذهلة من الإطلالات ذات قطع واسعة كبيرة الحجم من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 لنزودّك بأفكار جديدة ولتواكبي العصر في عالم الأزياء ولنساعدك على تنسيق القطع مع بعضها البعض. إليك العديد من هذه الإطلالات لتستوحي منها ولتبتكري من خلالها لوك خاص بك.

تنسيق القصات الواسعة للخريف

الأكمام الطويلة التي تتخطى اليدين هي عنصر أساسي ضمن موضة Oversized. استوحي من هذه الاطلالة من سبورت ماكس التي تتميز بقميص بالاكمام الطويلة مع تنورة على شكل قلم وربطة عنق ليكون التنسيق كأنه بزة واحملي حقيبة باللون الاحمر لتكسري رتابة اللون الداكن.
 

sportmax
الاكمام الطويلة هي جزء من صيحة الازياء الواسعة

 

اخترنا لك هذه الإطلالة الملفتة ذات القياسات الكبيرة من إسكوربيون لتستوحي منها. ارتدي السروال القصير والواسع باللون الأزرق الداكن ذات طبعات الخطوط باللونين الأبيض والبني. ونسقي معه قميص هدلة ذات طبعات الخطوط أيضاً باللونين الأسود والأبيض. وانتعلي حذاء رياضي باللون الأبيض. واحملي حقيبة كبيرة من نفس لون وقصّة الكنزة. واعتمري قبعة لتحمي نفسك من أشعة الشمس القوية.
 

escorpion
سترة واسعة للشتاء

إرتدي السروال الطويل ذات قياس كبير باللون البيج. ونسقي معه كروب هدلة من نفس لون وقصّة السروال. وانتعلي حذاء عصري باللون الأسود. فهذه القطع مريحة للغاية ويمكن ارتدائها يوميّاً أينما تواجدت لأنها تسهل عليك عمليّة الحركة.

جان غريتسفيلد
اطلالة رياضية بصيحة الازياء الواسعة

 

نقدم لك هذه الإطلالة العصرية لتبتكري من خلالها لوك خاص بك. ارتدي السروال من صوف ذات قياس كبير باللون الأبيض. ونسقي معه كنزة واسعة من نفس اللون والقصّة. وانتعلي جزمة طويلة مصنوعة من الجلد ذات الكعب العالي باللون الأسود. فهذه الإطلالة مناسبة للموسم الجديد خاصّة مع تقلّب المناخ.
 

ويجنانت
كنزة وسروال واسعين