7 علامات أزياء اختارت الأخضر في عروض خريف وشتاء 2022

آتيًا في أزهى درجاتها وأكثرها جرأة، من لون الزمرد إلى لون العشب، يشكّل الأخضر "المتمرد" صيحة جديدة في موسم خريف وشتاء 2022.

في لغة الألوان، يرمز الأخضر إلى الاستدامة، ويقف اليوم كعلامة واضحة على الدرب الذي يسلكه قطاع الأزياء. اللون المختار لهذا الموسم يُبرز الأحجام ويلفت الأنظار، وقد ظهر متدفقًا في إطلالات جريئة موحدة اللون. ويدخل الأخضر إلى لوحة الألوان الأساسية لدى كل من تبحث عن أناقة هندسية وقصات مميزة الأشكال.

ثنائي الأخضر والأسود الذي كان على الأرجح الأكثر رواجا في عروض خريف وشتاء 2022، يضمن لك تأثيرا مستلهما من عالم أفلام "ذا ماتريكس"، كما رأينا في إطلالات "ألكساندر ماكوين". أما مزج الأخضر مع الدرجات الليلكية أو التفاصيل المذهّبة، فيمنحه لمسة ناعمة ويخفف من حدّته، كما نلاحظ في الفساتين الطويلة من علامة "ريدوندو براند".

ادخلي معنا الآن إلى عالم من الأزياء الملونة بالأخضر...

 

  1. "مارك جيكوبز"Marc Jacobs

لهذا الموسم الشتوي، يقدّم المصمم "مارك جيكوبز" فساتين أشبه بالألحفة، وملابس طويلة رائعة فيها ريش الإوز الزغبي، وتنانير مصنوعة من الترترة المتلألئة؛ وقد تكاملت كلها مع جوارب تصل حتى الكاحل وأحذية "ماري جين" السميكة النعال. في احتفال بالفرح والإبداع، حملت المجموعة شعارات غرافيكية، وطبعات هندسية، وقوس قزح حيوي من الألوان المشرقة.

فستان أخضر طويل ذو ذيل، وحذاء "ماري جين" أبيض بنعل وكعب سميكين، وقفازات بيضاء
فستان أخضر طويل ذو ذيل، وحذاء "ماري جين" أبيض بنعل وكعب سميكين، وقفازات بيضاء

  2. "جاكموس" Jacquemus

"لو بابييه"Le Papier أي "الورقة" هو الاسم الذي اختاره المصمم "سيمون بورت جاكموس" لمجموعته التي أطلقها حديثا في منتزه "كامارغ" في منطقة بروفانس الفرنسية. من ارتباط عاطفي جمع المصمم بالأعمال النحتية للفنان "دييغو جاكوميتي"، أتت فكرة لمسات الأبيض الطبشوري لتلامس كل قطعة وتكون القاسم اللوني المشترك.

سروال باللون الأخضر الباستيلي، وتي-شيرت باللون الأخضر الباستيلي
سروال باللون الأخضر الباستيلي، وتي-شيرت باللون الأخضر الباستيلي

  3. "سمسم" SemSem

بنيت المجموعة الأحدث من العلامة المصرية "سمسم" حول قصات مستوحاة من السبعينيات، واللون الأخضر الزمردي، وبريق فخم. تتألق ألوان المجموعة على ملابس لامتماثلة القصات تلامس بطولها الأرض، وأطقم موحدة اللون، وفساتين فضفاضة، وفساتين مسائية تذكّر أشكالها بصدف البحر.

فستان مسائي طويل بلون أخضر زاه
فستان مسائي طويل بلون أخضر زاه

  4. "ألكساندر ماكوين"Alexander McQueen

الاتصال بالطبيعة، والشعور بالانتماء، وحس الشراكة والوحدة هي العبارات المفتاح التي تساعدنا على فهم المجموعة الأخيرة من ابتكار المديرة الإبداعية "ساره بورتون". بعنوان "مايسيليوم" Mycelium أي "الغزل الفطري" (الجزء النباتي من الفطر)، تستمد المجموعة قوّتها التعبيرية من إحدى أروع الظواهر الطبيعية. وتؤكد "بورتون" أن التشكيلة مستوحاة من الطبيعة التي كانت جماعة متكاملة أقدم منّا نحن البشر. وبالفعل، إن الغزل الفطري يربط بين كل كائن حي وجامد على هذه الأرض.

فستان أخضر طويل، وجزمة جلدية سوداء
فستان أخضر طويل، وجزمة جلدية سوداء

   5. "مارسيل أوسترتاغ" Ostertag Marcel

يواصل المصمم "مارسيل أوسترتاغ" دراساته المعمقة في قصات الملابس واحتمالاتها، ويركّز هذا الموسم على اللون كرمز للولادة الجديدة. تتسم فساتينه بحركة نابعة من تراقص كشاكشها الأنثوية التي تحاور عناصر نراها عادة في الخزانة الرجالية. بخطوطها الناعمة والرقيقة، تنبض ابتكارات "أوسترتاغ" بحس من الاكتمال والإتقان.

Marcel Ostertag
قميص معدني أخضر، وتنورة قصيرة خضراء، وجزمة جلدية سوداء

   6. "صوفيا إلمونين" Sofia Ilmonen

فازت "صوفيا إلمونين" عام 2021 بجائزة "مرسيدس بنز" للاستدامة ضمن مهرجان "فيستيفال ديير"، وذلك بفضل استخدامها أقمشة آتية من مصادر مستدامة وأصباغا نباتية تمزجها للحصول على ألوان غنية وكثيفة. تنجح المقاربة التي تعتمدها في التصميم، في تقليص الحاجة إلى المقاسات، وتسمح بالتالي للملابس نفسها بالتحوّل. فتتألف تصاميمها المعروفة من وحدات قماشية مربوطة يمكن تكييفها بكل سهولة وسلاسة مع أي إطلالة أو قامة.

فستان أخضر طويل
فستان أخضر طويل

   7. "ريدوندو براند"Redondo Brand

لمجموعاته، يستقي المصمم "خورخي ريدوندو" إلهامه من الأناقة الكلاسيكية التي عكستها نساء قويات ملهمات من عقود ماضية. لذلك، نرى تصاميمه تنضح بسحر قديم تحاوره جرعة من الحسية الواضحة.

Redondo Brand
فستان أخضر طويل مع تطريز بلوري