فساتين كلاسيكية طويلة مطرّزة لموسم الخريف

انتشر التطريز منذ قرون عديدة واعتُمد بكثرة في كافة أنحاء العالم خاصّة في أوروبا والهند. فكان التطريز وقتها يُعتمد فقط على المفروشات المنزلية وعلى السلل الصغيرة والعديد من العناصر الأخرى لكنه أصبح يُعتمد في عصرنا هذا على الأقمشة المختلفة وعالية الجودة لابتكار تصاميم جذّابة وملفتة. وكان التطريز حينها مجرّد هواية للطبقة العليا، والقطع المطرّزة كانت تصمم فقط للنبلاء والشخصيات المهمة ذات مركز عالٍ أو للطبقة الأرستقراطية؛ لتنكسر بعدها هذه العادة وتصبح بذلك القطع المطرزة والمزخرفة تستخدم من قبل كافة النساء.

من المعروف أن الفساتين الطويلة الكلاسيكية تمنح النساء الجرأة والثقة بالنفس أينما تواجدن. وغالباً ما يُضفي التطريز على هذه الفساتين الكلاسيكية الطويلة المزيد من الرونقة والجمال ليُلفت بذلك أنظار الجميع.
اعتمدت العديد من النجمات بالإضافة إلى الشخصيات المهمة في إطلالاتها الفساتين الكلاسيكية الطويلة المطزرة خاصة في المناسبات الرسمية والمهمة؛ وأصبحت هذه الفساتين قطع لا غنى عنها في خزانتهنّ؛ ونذكر منهنّ:
كيت مدلتون أميرة ويلز (Kate Middleton, Princess of Walesميشيل أوباما (Michelle Obama كندل جينير (Kendall Jenner)، دیمي مور (Demi Moore)، جينيفر لوبير (Jennifer Lopez)...

لقد اشتهر العديد من المصممين المحترفين بالإضافة إلى الدور في ابتكار فساتين كلاسيكية طويلة مطرّزة والعمل عليها للحصول على قطعة عالية الجودة وملفتة للغاية؛ نذكر منهم: رامي العلي (Rami Al Aliباميلا رولان (Pamella Rolandآندرو جي إن (Andrew GN)، أليزابيتا فرانكي (Elisabetta Franchi)، إيلي صعب (Elie Saab)، مونيك لوليا (Monique Lhuillier)، زهير مراد (Zuhair Murad)...

يصادِفُكِ في معظم الأحيان العديد من المناسبات والإحتفالات الرسمية التي يتوجب عليك حضورها. ولطالما تحتارين في اختيار القطع للحصول على لوك كلاسيكي مذهل وملفت يلائم هذه المناسبة. لذلك، سنطلعك اليوم على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفساتين الكلاسيكية الطويلة المطرّزة من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 لنساعدك من خلالها على ابتكار لوك خاص بك يشبهك ويشبه ذوقك يمنحك الثقة بالنفس أينما تواجدت ولنقدم لك خيارات وأفكار لامتناهية. إليك البعض من الإطلالات ذات الفساتين الطويلة المطرزة لتستوحي منها.

 

فساتين كلاسيكية طويلة مطرّزة

نقدم لك هذا اللوك لتستوحي منه. ارتدي الفستان الطويل ذات الأكمام الواسعة باللون البنفسجي والمزين بزخرفات باللون الأخضر والأصفر. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأخضر. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأخضر والفضي. ونسقي مع هذه الإطلالة أقراط طويلة من نفس ألوان زخرفة الفستان.

andrew gn
فستان بنفسجي مطرز

إن كنت من محبات الإطلالات الجريئة، فعليك أن تستلهمي من إيلي صعب. ارتدي الفستان الطويل والشفاف ذات طبعات الخطوط باللون الأرزق والمطرّز بأزرهار متعددة الألوان كالبنفسجي والأزرق والليلكي والأخضر. وضعي لهذا الفستان المذهل حزام عريض باللون الأسود. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأزرق.

ايلي صعب
فستان مطرز بالزهور

ارتدي الفستان الطويل الكلاسيكي والضيّق ذات كتف واحد باللون الأسود والمطرّز باللونين الأبيض والزهري. ولا تنسي أن تنسقي مع هذه الإطلالة أقراط طويلة باللون الفضي. ويمكنك أن تنتعلي مع فستان كهذا صندال ذات الكعب العالي باللون الأسود أو الفضي مثلاً. فإطلالة كهذه ملائمة للعديد من المناسبات الرسمية والإحتفالات.

مونيك لولييه
فستان أسود مطرز بالذهبي

نقدم لك هذا للوك من باميلا رولاند. ارتدي الفستان الطويل والواسع المزيّن بطبعات لامعة باللون الأسود. ولتحافظي على جمال هذه الإطلالة، اختاري تسريحة شعر بسيطة. ولإضفاء المزيد من الحركة، يمكنك أن تختاري بعض الأكسسوارات كالسوار والأقراط أو العقد.

باميلا رولان
فستان زهري مطرز بالازهار السوداء

اخترنا لك هذه الإطلالة الأنثوية الملفتة من رامي العالي لتبتكري من خلالها لوك خاص بك. ارتدي الفستان الطويل ذات كتف واحد باللون الفوشيا والمزينّ بحزام رفيع وبعض الحبات اللامعة باللون الفوشي أيضاً. ويمكنك أن تنتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الذي يعجبك. فإطلالة كهذه تتماشى مع العديد من المناسبات الرسمية كما أنّها تخطف أنظار الجميع.

رامي العلي
فستان مطرز بالازهار