أفكار تنسيق الفستان الأحمر لهذا الموسم وكيف يمكن اعتماده

من المعروف أن الفساتين هي رمز الأناقة والأنوثة وتلفت أنظار الجميع؛ فكيف إذا كانت هذه الفساتين باللون الأحمر؟ يحمل اللون الأحمر العديد من المعاني الرمزية ومنها الحياة والحيوية والشجاعة والحب والقوة والجرأة والصلابة والشغف والثقة.

لقد وجد العلماء أنه منذ أكثر من 40 ألف عام، قام الصيادون في العصر الحجري بتجميع الطين الأحمر لصنع طلاء للجسم. ويقال أنّ أول لون تم تطويره للرسم هو اللون الأحمر وكان مرتبطاً في العصور القديمة بالحرب والثروة والسلطة. كما أنّه كان لهذا اللون أهمية كبيرة على صعيد الطقوس الدينية.

لقد درجت كثيراً موضة الفساتين بشكل عام أكانت قصيرة أو طويلة  في حقبة السبعينات، أي عصر التحرر، وأصبحت قطع أساسية لا غنى عنها في خزانة أية امرأة.

اختارت العديد من النجمات الإطلالات الكلاسيكية والعصرية باللون الأحمر على السجادة الحمراء أو خلال إطلالاتهن اليومية ونذكر منهنّ: جيجي حديد (Gigi Hadid)، جينيفر أنيستون (Jennifer Anistonانجلينا جولي (Angela Jolie)، سيلينا غوميز (Selena Gomez)، إيمي آدمز (Amy Adams)، ليلي كولينز (Lili Collins)...

ومن المصممين والدور الذين اشتهروا في تصميم الفساتين الطويلة والقصيرة باللون الأحمر: أليزابيتا فرانكي (Elisabetta Franchi)، كريستيان كوان (Christian Kowan)، كارولينا هيريرا (Carolina Herrera)، مانشين توماس (Menchen Tomas)، فيرساتشي (Versace)، دولتشي أند غابانا (Dolce&Gabbana)...

وسنطلعك اليوم على العديد من إطلالات الفساتين القصيرة والطويلة باللون الأحمر لنساعدك على تنسيق القطع مع بعضها البعض للحصول على لوك مذهل وجذاب يلفت أنظار الجميع أينما تواجدت. إليك إطلالات الفستان الأحمر لتستوحي منها. مع العلم أن أكثرية الفساتين الحمراء في موسم الخريف تحمل الطابع الدراماتيكي، فهل تتجرئين على اعتمادها؟

تنسيق الفستان الأحمر

نقدم لك هذه الإطلالات إن كنت مدعوة لسهرة أو مناسبة رسمية. ارتدي الفستان الطويل ذات فتحة عند الصدر وعند جانب الفستان باللون الأحمر. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأحمر أيضاً. ونسقي مع إطلالة كهذه أقراط طويلة باللون الذهبي.

البزابيتا فرانشي
فستان جريء باللون الاحمر

إليك هذه الإطلالة الكلاسيكية-العصرية من ليلي بلان لتستوحي منها. ارتدي فستان طويل بأزرار ذات الأكمام العريضة باللون الأحمر. وضعي لهذا الفستان حزام عريض باللون الأسود. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأسود. وارتدي عقد باللون الأسود، واعتمري قبعة صغيرة من نفس لون العقد.
 

ليلي بلان
اطلالة للفستان باللون الاحمر بالاسلوب الفرنسي

اخترنا لك هذه الإطلالة العصرية باللون الأحمر من مانشين توماس لتبتكري من خلالها لوك خاص بك. ارتدي الفستان الطويل ذات فتحة عند الجانب باللون الأحمر والمزين بوردة كبيرة عند الجانب المفتوح. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي والعريض من نفس لون الفستان. واعتمري قبعة باللون الأحمر لتحمي نفسك من أشعة الشمس القوية.

منشن توماس
فستان أنثوي باللون الاحمر

إليك هذه الإطلالة المريحة للغاية والتي يمكنك اعتمادها يوميّاً. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة باللون الأحمر. وانتعلي جزمة قصيرة ذات الكعب العالي باللونين البني والأبيض. ولتحافظي على جمال هذا اللوك اختاري تسريحة شعر فريدة من نوعها.

ميسوني
فستان قصير باللون الاحمر

ارتدي الفستان القصير باللون الأحمر. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأحمر. فهذه الإطلالة أنثوية وجذابة للغاية، كما أنها تتلائم مع العديد من المناسبات والإحتفالات.
 

اطلالة للبلوغر كاميلا كويلو
اطلالة للبلوغلر كاميلا كويلو في شوارع باريس