الفستان القصير مفتاح الإطلالة العصرية في موسم الخريف

تتوفر خيارات متعددة ومذهلة من القطع الكلاسيكية في عالم الموضة والأزياء، وقد اخترنا اليوم الإطلالات العصرية التي يكون أساسها الفساتين القصير. الفساتين القصيرة هي موضة معتمدة تلائم العديد من المناسبات والإحتفالات والعشوات المختلفة.

لقد درجت موضة الفساتين القصيرة في الستينيات، وما زالت تحتل المراكز الأولى في عالم الأزياء حتى يومنا هذا لتصبح قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة أي امرأة.

لقد انتشرت موضة الفساتين القصيرة الكلاسيكية في كافة أنحاء العالم، واعتُمِدَت هذه القطعة المذهلة من قبل العديد من المشاهير والنجمات، ونذكر منهنّ: آن هاثاواي (Anne Hathaway)، أوليفيا رودريغو (Olivia Rodrigo)، هايدي كلوم (Heidi Klum)، جيجي حديد (Gigi Hadid)، بيلا حديد (Bella Hadid)، هايلي بيبر (Hailey Bieber)، بالإضافة إلى العديد من هذه النجمات العربيات.

اشتهر العديد من المصممين المحترفين بالإضافة إلى العديد من الدور في تصميم الفساتين الكلاسيكية المتنوعة منها اللامعة ومنها المصنوعة من الجلد والريش والمخمل والمتعددة الألوان، ونذكر منهم: أليساندرا ريتش (Alessandra Rich)، أليزابيتا فرانكي (Elisabetta Franchi)، ليونارد باريس (Leonard Paris)، ليلي بلان (Lili Blanc)، رامي العلي (Rami Al Aliمايكل مايكل كورس (Michael Michael Kors)، إرمانو سيرفينو (Ermanno Scervino).

 وسنطلعك اليوم على إطلالات متنوعة وجذابة من الفساتين القصيرة الكلاسيكية ذات الألوان الداكنة والملونة لتستوحي منها ولنساعدك على ابتكار لوك مذهل وفريد من نوعه ولنسهل عليك عملية تنسيق القطع والأكسسوارات مع بعضها البعض. إليك البعض من هذه الإطلالات.

 

تنسيق الفستان القصير
 

اليزابيت فرانشي
فستان قصير باللون البنفسجي

اخترنا لك هذا اللوك من أليزابيتا فرانكي لتستوحي منه. ارتدي الفستان القصير والضيق ذات الأكمام الرفيعة باللون الليلكي. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الفضي. واحملي حقيبة صغيرة متعددة الألوان. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات باللون الفضي كالأقراط الرفيعة الطويلة والسوار لتضفي المزيد من الحركة على هذه الإطلالة.

كارولينا هيريرا
فستان قصير باللون الابيض مع حزام اسود

من الألوان الأكثر انتشاراً واعتماداً في الموضة هما الأسود والأبيض بحيث أنها ألوان تتماشى مع كافة المناسبات والألوان. ارتدي الفستان القصير باللون الأبيض والمزين بحزام عريض على شكل فراشة باللون الأسود. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة باللونين الأسود والأبيض. فهذه الإطلالة مريحة للغاية.

ليلي بلان
فستان قصير باللون الاحمر

إليك هذه الإطلالة من ليلي بلان لتستلهمي منها. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام العريضة باللون الأبيض. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأسود. فاللون الأحمر هو لون جريء يلفت أنظار كل من حولك.

مايكل مايكل كورس
فستان قصير منسق مع معطف طويل

نقدم لك هذه الإطلالة المريحة والمذهلة من مايكل مايكل كورس لتبتكري من خلالها لوك خاص بك. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الطويلة باللون البوردو. ولا تنسي أن تختاري معه معطف طويل باللون البوردو أيضاً لتحمي نفسك من نسمات الهواء الباردة إن كنت متواجدة في الخارج. وانتعلي جزمة قصيرة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون الأسود. واحملي حقيبة كبيرة باللون الأسود أيضاً.

رامي العلي
فستان قصير مناسب للسهرات

إن كنت من محبات الألوان الفرحة، فعليك أن تستوحي من هذه الإطلالة. ارتدي الفستان القصيرة ذات كتف واحد والهدل باللون الفوشيا. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الزهري الداكن. ويمكنك أن تختاري بعض الأكسسوارات كالأقراط أو الأساور والعقد. فإطلالة كهذه ملفتة للغاية وتلائم العديد من المناسبات الرسمية والمهمّة.