ماذا تختارين بين الجمبسوت والكات سوت لموسم خريف 2022؟

سنتحدث عن أزياء ذات قطعة واحدة وهي تصميم الكات سوت أو ما يعرف بتصميم الجمبسوت الضيق. إذا فتصميم الجمبسوت هو بقصة واسعة لا تلتصق على الجسم. وإذا أردنا الإطلاع على تاريخ هذه الأزياء، فلقد كانت موضة الكات سوت رائجة في حقبة الستينيات لغاية التسعينات. وخلال السبعينات والثمانينات، ثم اصبح رائجا ارتداء الكات سوت للتمارين الرياضية ورقص الديسكو. لم تشمل موضة الكات سوت النساء فقط، بل شملت الرجال أيضاً لأن في ذلك الوقت اعتُبرت الكات سوت زيّاً يلائم كلا الجنسين. ونتذكر على سبيل المثال المغني الأمريكي إلفيس بريسلي (Elvis Presley) الذي اشتهر طوال السبعينات في ارتداء الجمبسوت. ولا ننسى زي الكات سوت الذي لمع وبرز في فيلم المرأة القطة (Cat woman) مع شخصية سيلينا كايلي Selina Kayle)).

لقد حافظت موضة الكات سوت على مكانتها منذ ذلك الحين حتى عصرنا هذا وبدا ذلك الأمر ملحوظ بعد أن شهدنا العديد من النجمات اللواتي اخترن الكات سوت كواحدة من القطع الأساسية في عالم الموضة والأزياء الخاص بهنّ، ونذكر منهنّ: كيم كارداشيان (Kim Kardashian)، بريانكا شوبرا (Priyanka Chopra)، هايلي بيبر (Hailey Bieber)، بيلا حديد (Bella Hadid)، دوا ليبا (Dua Lipa)، بالإضافة إلى الكثير من النجمات.

فاحتلت الكات سوت المرتبة الأولى في قائمة الملابس الضرورية لمعظم المشاهير بالإضافة إلى كافة النساء من مختلف أنحاء العالم. واعتُبرَت تصاميم الكات سوت كواحدة من أكثر الاتجاهات جرأة في يومنا هذا.

ومن المصممين والدور الذين اشتهروا في ابتكار تصاميم الكات سوت على أنواعها: بوتيغا فينيتا (Bottega Veneta)، أكني ستوديوز (Acne Studios)، كارولينا هيريرا (Carolina Herrera)، إيلي صعب (Elie Saabفيكتوريا بيكهام (Victoria Beckham)، كريستيان ديور (Christian Dior)، كريستيان كوان (Christian Cowan)...

وسنطلعك اليوم على مجموعة كبيرة من الإطلالات المستوحاة من الجمبسوت والكات سوت خاصة مع اقتراب الموسم الجديد لنساعدك على كيفية تنسيقها مع المعاطف والأحذية والأكسسوارات والحقائب، ولنزودك بالمزيد من الأفكار التي ستسمح لك باتباع موضة جديدة ملفتة تختلف عن الموضة التي كنت تتبعينها يوميّاً. إليك البعض من هذه الإطلالات لتستوحي منها ولتبتكري من خلالها لوك كلاسيكي أو عصري مذهل خاص بك من مجموعة خريف وشتاء 2022-2023.

 

إطلالات كات سوت للموسم الجديد
 

ديور
تصميم كات سوت من ديور


اخترنا لك هذا اللوك من كريستيان ديور لتستلهمي منه. ارتدي الكات سوت ذات الأكمام الطويلة باللون الأسود والمزينة بطبعات الخطوط باللون الأبيض. وانتعلي حذاء عصري باللونين الأصفر والأسود. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارت كالخواتم باللون الأبيض مثلاً.  

ايلياس روميليس
تصميم كات سوت باللون الاصفر

إليك هذه الإطلالة العصرية لتستوحي منها. ارتدي الكات سوت ذات الأكمام الطويلة باللون الأصفر. ونسقي معها معطف طويل باللون الأسود. وانتعلي حذاء عصري رياضي باللون الأبيض. واختاري مع لوك كتسريحة الشعر هذه.

ايليزابيتا فرانشي
تصميم كات سوت باللون الاحمر


إن كنت مدعوة إلى مناسبة مهمة ورسمية، فعليك أن تستلهمي من إطلالات أليزابيتا فرانكي. ارتدي الكات سوت الملفتة ذات فتحة عند الصدر باللون الأحمر. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون البوردو. واحملي حقيبة صغيرة باللونين الأسود والذهبي. ونسقي مع لوك كهذا أقراط باللون الذهبي. فهذه الإطلالة أنثوية وجذابة للغاية.

كارولينا هيريرا
تصميم كات سوت بنقشة الازهار

اخترنا لك هذا اللوك من كارولينا هيريرا إن كنت من محبات الإطالات الكلاسيكية-العصرية. ارتدي الجمبسوت ذات الأكمام العريضة باللون الكحلي والمزين بأزهار متعددة الألوان كالزهر والأزرق الداكن والفاتح والبنفسجي. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود. وارتدي الأقراط الصغيرة على شكل وردة باللونين البنفسجي والأصفر بالإضافة إلى خاتم كبير باللون الذهبي.

لوكان سميث
تصميم كات سوت باللون الاسوت منسق مع معطف أحمر

ارتدي الكات السوت ذات الأكمام الطويلة باللون الأسود. ولا تنسي أن تختاري معها معطف طويل لامع باللون الأحمر لتدفئة نفسك إن كنت متواجدة في الخارج. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأبيض. وارتدي عقد كبير وعريض باللون الفضي.