7 إطلالات بأسلوب الدرّاج "بايكر" لفتتنا على خشبات عروض خريف وشتاء 2022

تشكّل نهضة الأزياء الأيقونية المرتبطة بعالم الدراجات النارية إحدى صيحات موسم خريف وشتاء 2022، الذي ظهرت في العديد من مجموعاته قطع مثل سترات الدرّاج "بايكر"، والقفازات الجلدية، وإكسسوارات السباق، والجيوب المتعددة.

وحّد هذا الأسلوب بين ثقافات فرعية عديدة مثل راكبي الدراجات النارية، وحركة البانك، والثقافة الفرعية الشبابية "غريسرز". واكتسب رواجًا كبيرًا في فترة الثمانينيات مع المصمم "جان بول غوتييه"، والمصممة "فيفيين ويستوود" مع سترتها الجلدية الشهيرة، وقبل ذلك حتى، مع المصمم الشاب "إيف سان لوران" حين كان لا يزال يعمل لدى دار "ديور".

والآن، بعد أن أعيد تفسيرها وتصورها على أيدي علامات كثيرة مثل "ألكساندر ماكوين" و"ديور" و"كوبيرني"، اكتسبت خزانة "الدرّاج" وهجًا جديدًا.

دعونا نسلّط الضوء على أبرز إطلالات موضة "بايكر" لموسم خريف وشتاء 2022.

  1. "ألكساندر ماكوين"Alexander McQueen

برصانتها وأناقتها العفوية، تجسّد هذه الإطلالة الجلدية السوداء المتكاملة أقوى مثال حقيقي على عودة أسلوب "بايكر"، مع لمسات ترسّخه في موضة عشرينيات القرن الحالي.

"ألكساندر ماكوين"Alexander McQueen

  1. "ديور"Dior

جدّدت المديرة الإبداعية "ماريا غراتسيا كيوري" أسلوب "بايكر" الذي يعتبر رمز الأنوثة الديناميكية الجديدة، وقدّمته بشكل خاص من خلال إكسسواراته الأكثر تميّزًا. ومن بين هذه التصاميم، القفازات الجلدية الطويلة، وسترات "بار" مبطنة ومصنوعة من الجلد، وحقائب راكبي الدراجات النارية.

"ديور"Dior

 

  1. "كوبيرني"Coperni

تجتمع صيحتا الدرّاج والتنورة القصيرة في هذه الإطلالة القوية من علامة "كوبيرني"، حيث كان الدور الأغرب لخوذة الدراجة النارية التي حلّت هنا محل حقيبة اليد التقليدية.

"كوبيرني"Coperni

 

  1. "ألبيرتا فيريتي"Alberta Ferretti

تحدد لوحة الألوان الجليدية بتدرجاتها المعدنية اللافتة وظلالها الفضية العميقة الجمالية الجديدة لمجموعات المصممة "ألبيرتا فيريتي"، التي استبدلت جزئيًا خفّة أزيائها المعروفة بتألّق جريء مستوحى من حقبة السبعينيات.

"ألبيرتا فيريتي"Alberta Ferretti

 

  1. "جونيا واتانابي"  Junya Watanabe

إن التركيبة التي بنى حولها المصمم "جونيا واتانابي" جمالية تصاميمه المحددة، تجمع بين نزعة قوطية شاعرية، وأسلوب الدراجات النارية الأمريكية، ولمسة كوتور فرنسي عائدة إلى العصر الذهبي للخياطة الراقية. ركّز المصمم بحسب قوله على سترة الدراج، وسترة الطيّار "بومر"، والسترة المطبعة بالمربعات، وقد نجح في إعادة تصوّرها.

"جونيا واتانابي"  Junya Watanabe

 

  1.  "ديزل"Diesel

من قطع الدنيم المفككة والنابضة بمزاج غريب، إلى الأزياء العملية التي تذكّر بملابس العمل، مرورًا بالإطلالات الجلدية الضيقة... تنوّعت مصادر الإلهام والأساليب في العصر الجديد لعلامة "ديزل" بتوقيع المدير الإبداعي "غلين مارتنز"، وهو ما تعبّر عنه بكل وضوح هذه البذلة الحمراء بأسلوب "بايكر".

 "ديزل"Diesel

  1. "بالمان"Balmain

إن العنصرين الأبرز في إطلالة الدرّاج أو "بايكر" هما اللون الأسود الداكن الأحادي ومادّة الجلد، كما نرى في هذه الإطلالة الجريئة والراقية في الوقت نفسه والتي تحمل توقيع المصمم "أوليفييه روستان".

"بالمان"Balmain