طرق تنسيق صيحة الخطوط stripes في الموسم الجديد

موضة مشهورة أخرى تميزت كثيرا في عالم الأزياء، وهي صيحة الخطوط المعروفة ب stripes. فأصبحت هذه الموضة هي المفضلة عند النساء في كافة أنحاء العالم بحيث أنها تضفي بعض الحركة والحياة على كافة الإطلالات إن كانت كلاسيكية أو عصرية. وسنطلعك اليوم على مجموعة متنوعة ومذهلة من الأزياء بطبعات الخطوط لنزوّدك بأفكار عديدة ولتتمكني من تنسيق هذه الأزياء بطبعات الخطوط مع باقي القطع الرائعة الخاصة بك، ولنساعدك أيضاً على ابتكار إطلالة تشبه ذوقك تلفتين بها أنظار كل من حولك أينما تواجدت.

كان البحارة يرتدون الخطوط Stripes في الزي الرسمي المخطّط أفقياً لأسباب متعددة، من بينها سهولة تحديد زملائهم وايجادهم بسرعة في حال سقطوا في البحر، وكونها تصاميم عملية لأنها بلا أزرار... من ثم بدأ الأرستقراطيون في ارتداء خطوط عمودية لتمثيل تفوقهم لأنها تحمل قيمة تعزز المكانة. لكن عندما أتت "كوكو شانيل" تغيرت لعبة الخطوط ودخلت فعليا في عالم الموضة والصيحات. كانت مصممة الأزياء غابرييل "كوكو شانيل" تقضي عطلة في الساحل الشمالي لفرنسا عندما وقعت في حب الزي الرسمي الذي كان يرتديه البحارة. لقد ألهموها لإنشاء مجموعتها ذات الطابع البحرية البسيط في العام 1917. ويُنسب لها الفضل في تصميم قميص بريتون الرسمية الشهيرة، يُطلق عليها اسم "قميص بريتون" على اسم بحارة منطقة بريتون، الذين ارتدوا القميص بـ 21 خطا ليرمز إلى انتصارات نابليون لجميع رجال البحرية الفرنسية. صممت القميص الفضفاض الذي يتم ارتداؤه مع بنطلون واسع الأرجل لتكون خطوة ثورية لتحرير النساء من الملابس الضيقة. تبنت نجمات كثيرات صيحة الخطوط Stripes  مثل مارلين مونرو وأودري هيبورن في اطلالاتهن في الافلام وجلسات التصوير، وسرعان ما باتت الخطوط Stripes متواجدة على منصات العروض لدى العديد من الدور مثل مايكل كورس، كينزو، ديور...

إليك البعض من إطلالات بصيحة الخطوط Stripes من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 لتستوحي منها.

 

تنسيق صيحة الخطوط  stripes  

إن كنت من محبات الإطلالات الكلاسيكية-العصرية، فعليك أن تستوحي من هذا اللوك. بزة جميلة من توقيع دار "أليس وأوليفيا" تتميز بقصة ضيقة ومزينة بالخطوط العامودية باللونين الازرق والاسود. ارتدي معها القميص الرسمي المزينة ايضاً بالخطوط لكن باللونين الاصفر والاسود.

Alice Olivia

نقدم لك هذه الإطلالة العصرية لتستوحي منها. ارتدي القميص ذات الخطوط السوداء والبيضاء الرفيعة وذات الاكتاف المنفوخة. نسقي هذا القميص مع السروال الاحمر.

ducan

اخترنا لك هذا اللوك العصري من "اومبوريو ارماني" لتستلهمي منه. ارتدي الفستان القصير المزين بالخطوط لكن الخطوط المتعرجة وبعدة ألوان. نسقي مع هذا الفستان بصيحة Stripes الحذاء الجلدي العالي.

emporio armani

اذا كنت تريدين اعتماد صيحة stripes لكن بطريقة ناعمة، فعليك اختيار الخطوط الرفيعة مثل هذا اللوك من "فيرساتشي". سترة كبيرة مع تنورة قصيرة مطبوعة بالخطوط الرفيعة.

versace