شورت البرمودا من الأميرة ديانا إلى ميغان ماركل... لا تفوّتي هذه الصيحة

شورت البرمودا أو Bermuda shorts أخذ اسمه من بلد منشأه. ظهرت هذه السراويل القصيرة لأول مرة كزيّ موحد ليناسب بشكل أفضل المناخ الحار لجزيرة برمودا في شمال المحيط الأطلسي في القرن العشرين. في البداية كان الرجال يرتدونه، لكن سرعان ما تم تكييف هذا التصميم مع ملابس النساء في الخمسينيات من القرن الماضي. شورت البرمودا الذي يجمع بين قصة البنطلون الكلاسيكية والراحة التي يمنحها الشورت، تجعل منه صيحة عملية ومتكاملة لأشهر الصيف، وقد اشتهرت بها الأميرة ديانا، وصولاً إلى أحدث إطلالات ميغان ماركل في نيويورك...

فلا تفوّتي صيحة الشورت البرمودا وإليك أفكار لتنسيقها مع إطلالتك.

شورت البرمودا من الأميرة ديانا إلى ميغان ماركل
لا تفوّتي صيحة الشورت البرمودا

من إطلالة ميغان الأنيقة إلى الأميرة ديانا الكاجول... أفكار لتنسيق صيحة شورت البرمودا

إختارت ميغان ماركل في أحدث إطلالاتها في نيويورك صيحة شورت Bermuda من مجموعة ديورDior، وقد تميّز بأنه مصمم بشكل أنيق مع قصة خصر مرتفعة، وأكملت إطلالتها بقميص أبيض كلاسيكي من رالف لورين ما أضاف إلى اللوك لمسة أنيقة مميّزة. ونسّقت ميغان مع اللوك حذاء مانولو بلانيك Manolo Blahnik "BB 105" بلون بنيّ رائع يتناسب مع حزام Ralph Lauren الجلدي وحقيبة يد كلاتش من ماركة Cult Gaia. كما تحرص ميغان دائماً على اختيار المجوهرات والإكسسوارات المناسبة لكل إطلالة، وهذه المرة وقع اختيارها على أقراط من تصميم Vanessa Tugendhaft، أسوارة وساعة يد من مجموعة Cartier.

نسّقت ميغان الشورت مع القميص الأبيض للوك كاجول شيك
نسّقت ميغان الشورت مع القميص الأبيض للوك كاجول شيك

هذا النمط من الشورت ليس فقط جذابًا، ولكنه مثاليّ في فصل الصيف، وليس هناك وقت أفضل من الآن للاستثمار بقطعة مشابهة. علاوة على ذلك، يمكن تنسيقه بطرق مختلفة، إذ يمكن ارتداء الشورت نفسه مع تي شيرت فضفاض وحذاء رياضي مثلاً لإطلالة كاجول أكثر.

هذا ما فعلته بالتحديد الأميرة ديانا في إطلالة تعود إلى أغسطس العام 1993 خلال زيارتها مع أولادها ستوديوهات Walt Disney World في الولايات المتحدة. إطلالة الأميرة ديانا تألفت من شورت برمودا باللون البيج نسّقت معه التيشيرت الأبيض، ونسّقت مع إطلالتها الحزام لتحديد الخصر، نظارات شمسية باللون الأسود، وأقراط ذهبية.

إطلالة الأميرة ديانا في أغسطس العام 1993 بالشورت البرمودا والتيشيرت
إطلالة الأميرة ديانا في أغسطس العام 1993 بالشورت البرمودا والتيشيرت

أين شورت البرمودا في عروض أزياء صيف 2022

شورت البرمودا لم يغب أبداً عن عروض الأزياء لربيع وصيف 2022، بل سجّل حضوراً بارزاً على المنصات مثل دور Valentino، Az Factory، Paul Smith وغيرها.

شورت البرمودا في عرض أزياء دار فالنتينو تميّز بلونه الترابي الذي تراوح بين اللون الفاتح والداكن. في الإطلالة الأولى، نسّقت الدار الشورت مع القميص البني الفضفضافة وأكملت اللوك بجاكيت طويلة تميّزت باللون الأخضر الفاتح.

نسّقت فالنتينو الشورت مع القميص البني الفضفضافة وأكملت اللوك بجاكيت طويلة
نسّقت فالنتينو الشورت مع القميص البني الفضفضافة وأكملت اللوك بجاكيت طويلة

أما في اللوك الثاني فمزجت الدار بين الشورت باللون البني والقميص الأزرق وفوقها الكاب باللون الزهري الداكن، وأضافت حقيبة يد كلاتش باللون البنفسجي الفاتح.

شورت البرمودا كان حاضرا في عرض أزياء دار فالنتينو
شورت البرمودا كان حاضرا في عرض أزياء دار فالنتينو

نسّقي الشورت البرمودا مع القميص المعرّقة على طريقة علامة Luisa Spagnoli التي أضافت الحزام فوق القميص لتحديد خصر العارضة كما زيّنت اللوك بقبعة من القش.

الشورت البرمودا مع القميص المعرّقة من علامة Luisa Spagnoli
الشورت البرمودا مع القميص المعرّقة من علامة Luisa Spagnoli

وبما أننا نتحدث عن النقشات فقد اختارت علامة Paul Smith نقشتين مختلفتين من الكاروهات، واحدة صغيرة للجاكيت وأخرى كبيرة الحجم لشورت البرمودا.

اختارت علامة Paul Smith نقشتين مختلفتين من الكاروهات
اختارت علامة Paul Smith نقشتين مختلفتين من الكاروهات

وللوك كلاسيكي أنيق، قدّمت دار Az Factory شورت البرمودا مع البدلة التي تألفت من بليزر وقميص أبيض مزيّن بالكشكش حول الأزرار، إضافة إلى الفيونكا الكبيرة باللون الفوشيا التي أعطت الإطلالة لمسة عصرية.

قدّمت دار Az Factory شورت البرمودا مع البدلة

وفي إطلالة مونوكروم صيفية باللون الأبيض، أطلت عارضة الأزياء في عرض دار MSGM لربيع وصيف 2022، بالشورت البرمودا الأبيض مع القميص الواسعة، وتميّزا كلاهما بالتخريمات على أشكال هندسية عصرية.

عرض دار MSGM لربيع وصيف 2022
عرض دار MSGM لربيع وصيف 2022

تابعي معنا الصور لكي تستوحي مزيداً من الأفكار كي تنسقي صيحة شورت البرمودا مع إطلالاتك هذا الصيف.