أجمل موديلات الترانشكوت موضة ربيع 2022

 

الترانشكوت من القطع الأساسية في فصل الربيع وقد شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميزة منه ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم تنوعت من ناحية قصاتها وألوانها والأقمشة التي صنعت منها ولهذا فقد جمعنا لك بالصور تسكيلة من أجمل موديلات الترانشكوت العصرية موضة هذا الربيع.

 

تصاميم مميزة من الترانكشوت لاطلالة ربيع 2022

الترانشكوت trench coat أحد أشهر المعاطف على مر الزمن، دخل عالم الأزياء كلباس عسكري للجنود وأصبح أحد أهم القطع الكلاسيكية في الموضة وفي كل موسم تقدم دور الأزياء العالمية أجمل موديلات الترانكشوت ضمن مجوعاتها.

 ترانشكوت باللون البيج من Lanvin
 ترانشكوت باللون البيج من Lanvin

ومن المعروف أن تصميم الترانشكوت الكلاسيكي كان بصفي أزرار من الأمام وياقة كبيرة وجيوب جانبية وطبعاً حزام على الخصر وقد لاقى هذا المعطف رواجاً كبيراً ولاسيما أن قماشه يصنع بشكل مضاد للمطر وعوامل الجو. لكن اليوم أصبحنا نشاهد الكثير من التصاميم المبتكرة والمختلفة منه حيث أن كل دار أزياء تضع لمستها الخاصة عليه على حسب موضوع المجموعة أو الصيحات الرائجة.

 ترانشكوت باللون الأزرق من Missoni
 ترانشكوت باللون الأزرق من Missoni

وقد شاهدنا هذا الموسم تصاميم الترانشكوت ذات الطابع الكلاسيكي بألوانها الهادئة لدى كل من البيرتا فيريتي Alberta Ferretti، ومايكل كورس  كما شاهدنا منه التصاميم مع لمسات عصرية ملفتة لدى كل من الكسندر مكوين Alexander McQueen ولويفي Loewe، كما شاهدنا التصاميم بألوان حيوية زاهية لدى كل من براندون ماكسويل Brandon Maxwell وميسوني Missoni.

 ترانشكوت باللون الرمادي من Alexander McQueen
 ترانشكوت باللون الرمادي من Alexander McQueen

والربيع فصل انتقالي لهذا فهو يحتاج ملابس خاصة ومعاطف معينة تكون ليست بثقيلة وليست بخفيفة ولهذا فإن الترانشكوت يلعب دور أساسي في اطلالات هذا الفصل ومن الممكن تنسيقه مع مختلف الاطلالات من الجينز والتنسيقات في التنورة أو في الفساتين القصيرة أو مع أزياء العمل وغيرها من المناسبات.

ترانشكوت أنيق باللونين البيج والزهري من Burberry
ترانشكوت أنيق باللونين البيج والزهري من Burberry 

أجمل موديلات الترانشكوت موضة ربيع 2022 جمعناها لك بالصور من أحدث اصدارات دور الأزياء العالمية لتختاري منها المعطف الأنسب والأفضل لهذا الموسم.