أحدث 5 صيحات للأزياء من أسبوع الموضة في ميلانو 2022

ستة أيام مزدحمة بعروض الأزياء شهدتها العاصمة الإيطالية خلال أسبوع الموضة في ميلانو والذي عرضت في خلاله أشهر دور العالمية صيحات الأزياء 2022 لموسم الخريف والشتاء بأسلوبيّ إيطاليّ فريد بنكهة مختلفة عن باقي أسابيع الموضة. إليكم أبرز صيحات الأزياء 2022 من وحي عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو.

Versace جمعت بين التصاميم المنتفخة واللامعة في معطف أحمر مع الحزام ليحدد الخصر

الأكتاف العريضة من أبرز صيحات الأزياء 2022

إن كنت من عشاق صيحات الثمانينيات خصوصاً الأكتاف البارزة والمبالغ فيها، فجهّزي نفسك لأنها عادت إلى مدرج ميلانو وبشكل كبير. دار Dolce & Gabbana  قدمّت أساسيات خزانة الملابس المثالية للخريف المقبل، وخصوصاً وسادات الكتف أو Shoulder pads التي كانت حاضرة في تصاميم البدلات، وسترات day-Glo باللون البرتقالي والفوشيا والأصفر الكناري، كما كانت حاضرة أيضاً تحت الفساتين الشفافة المقترنة بأحزمة.

من جهتها، ذهبت Versace لأقصى قدر من التباين مع المعاطف الطويلة ذات الكتفين العريضين باللون الأزرق الفاتح أو الوردي والتي نسّقتها الدار مع التوب الكورسيه بألوان متباينة. أما دار Prada فزيّنت الفساتين السوداء بقصة الأكتاف العريضة والتي تم إبرازها بسلاسل امتدت عبر خط العنق.

سترات day-Glo باللون الفوشيا من تصميم Dolce & Gabbana

التصاميم العملية والمريحة

الرغبة في الراحة في الأوقات الصعبة تعني أن الاتجاه مستمر لتقديم معاطف Teddy Bear والجاكيت البافر، وهذه الصيحة من غير المرجح أن تختفي كما يصعب التخلي عنها. وقد تمايلت عارضات الأزياء على منصات العرض بالمعاطف المنتفخة والواسعة لكن بتصاميم حافظت على البساطة والرقيّ كما في عرض Max Mara و Alberta Ferretti. أما دار Versace فجمعت بين التصاميم المنتفخة واللامعة، وهو مزيج مفضل للإيطاليين، في معطف أحمر مع الحزام ليحدد الخصر، بينما قدم فيليب بلين إطلالات بنفس الأسلوب لكن من خلال تصميم الجاكيت البومبر.

معاطف Teddy Bear من مجموعة Max Mara

الشفافية من صيحات الأزياء 2022

الإطلالات الشفافة كانت منتشرة في جميع أنحاء مدارج عروض الأزياء ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، من Fendi إلى Bottega Veneta مثل تصاميم التنانير والسراويل المصنوعة من الشيفون الحريري من Fendi  بألوان ناعمة، أو فساتين دار بوتيغا المتلألئة الشفافة والمزينة بالترتر. وحتى برزت هذه الصيحة ضمن عروض Philosophy و Missoni وغيرها.

الإطلالات الشفافة كانت منتشرة في جميع أنحاء مدارج عروض الأزياء ضمن أسبوع الموضة في ميلانو

الكروب توب القصيرة

هذه الصيحة شوهدت أيضاً مراراً على منصات عروض الأزياء وتم تنسيقها مع كل شيء بدءًا من السراويل اللامعة في Missoni إلى الجينز الممزق في Diesel . وقد اختارت ريهانا، التي حضرت عرض غوتشي، مثل هذا التوب القصير المصنوع من اللاتكس الأسود. أما في عرض Roberto Cavalli ، فتم تنسيق هذه التوبات مع التنانير أو السراويل الضخمة.

نسقت دار Missoni الكروب توب القصيرة مع السراويل اللامعة

البودي سوت bodysuit لتواكبي صيحات الأزياء 2022

تصميم الـ bodysuit كان حاضراً بقوة على منصات عروض أزياء ميلانو، روبرتو كافالي قدّم التصميم بطبعة الفهد مع قفازات طويلة مطابقة، كما  ظهر الـ bodysuit أيضاً ضمن مجموعة Etro، بينما قدمت دار Blumarine نسخة باللون الأحمر بأكمام طويلة مع قصة ياقة v neck منخفضة.