أهم أحداث طبعت في عالم الموضة 2021 ولا تنسى

ساعات تفصلنا عن نهاية العام 2021 وإستقبال عام جديد يعد بالكثير من التطورات والتغييرات في عالم الموضة. وفي نظرة وداعية على عالم الموضة في 2021 هناك محطات وأحداث مرّت في خلاله وتركت بصمة في عالم الموضة في 2021 لن تنسى بسهولة من ثوب ليدي غاغا المضاد للرصاص أثناء تنصيب الرئيس جو بايدن، إلى عودة أسابيع الموضة إلى المباشر، وغيرها الكثير.

تابعوا معنا أهم أحداث طبعت عالم الموضة في 2021 ولا تنسى.

عودة العروض المباشرة إلى أسبوع الموضة

أهم أحداث عالم الموضة في 2021

زندايا أيقونة الموضة لعام 2021

لقب أيقونة الموضة لعام 2021 حصلت عليه النجمة زندايا Zendaya، والتي أصبحت أصغر جائزة على جائزة CFDA، وجرى ذلك في خلال حفل جوائز مجلس مصممي الأزياء في أمريكا لعام 2021 تألقت فيه بتصميم Vera Wang باللون الأحمر تألف من عصابة وتنورة.

زندايا أيقونة الموضة لعام 2021

كيم كارداشيان ترتبط بأهم الأسماء في الموضة

لم يكن عام كيم كارداشيان عادياً، بل كان حافلاً بأحداث الموضة. ففي عام 2021 برز تعاونها في الإطلالات مع دار Balenciaga والتي إبتكرت لها أسلوباً فريداً إرتكز على تغطية الجسم كله وحتى الوجه، كما حصل في حفل الـMet Gala هذا العام. وفي تعاون بارز أيضاً أطلقت كيم مجموعة بالتعاون مع دار Fendi تميّزت بتصاميم تنحت الجسم ومزيّنة بشعار العلامتين.

بيونسيه وجي زي يخطفان الأنظار

إطلالات بيونسيه تخطف الأنظار على مرّ السنوات، لكن في العام 2021 برزت تحديداً الحملة الدعائية التي جمعتها بزوجها للعلامة التجارية للمجوهرات الفاخرة Tiffany & Co. وقف الزوجان أمام لوحة نادرة لجان ميشيل باسكيات، وباتت بيونسيه رابع إمرأة في التاريخ ترتدي عقد Tiffany Yellow Diamond بعد ماري وايتهاوس وأودري هيبورن وليدي غاغا.

بيونسيه رابع إمرأة في التاريخ ترتدي عقد Tiffany Yellow Diamond

عودة العروض المباشرة إلى أسبوع الموضة

من باريس إلى ميلانو، ومن نيويورك إلى لندن، إنطلقت فعاليات أسبوع الموضة مرة أخرى بشكل مباشر بعد انقطاع دام عامين تقريبًا. أعادت العلامات التجارية عروضها الأيقونية، وعادت مدونات الموضة إلى شوارع عواصم المضة بأجمل الإطلالات العصرية.

 

دار غوتشي تعيد ديانا

أعادت دار غوتشي إطلاق نسخة جديدة من حقيبتها المصنوعة من الخيزران التي إشتهرت بها عام 1991 عندما حملتها الأميرة ديانا. مع شعار العلامة التجارية الجديد الذي وُلد خلال فترة أليساندرو ميشيل، جاءت حقيبة Gucci Diana المُعاد إصدارها في مجموعة من الألوان والإكسسوارات التي تميل نحو نهج التصميم الحديث.

دار غوتشي تعيد إطلاق حقيبة Gucci Diana

ليدي غاغا بفستان مضاد للرصاص

في حفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة جو بايدن، أدت ليدي غاغا النشيد الوطني وأطلت بفستان مضاد للرصاص من تصميم دار Schiaparelli تميّز بالبروش الذهبي بتصميم حمامة كرمز إلى هذا الحدث المهم.

ليدي غاغا بفستان مضاد للرصاص في حفل تنصيب بايدن

الموت يغيّب أسماء بارزة في عام الموضة

لم تكن كل الأحداث سعيدة في عالم الموضة في 2021، فقد غيّب الموت أسماء بارزة طبعت عالم الأزياء، فقد توفيّ مصمم الأزياء الشهير فيرجيل متأثرا بمرض السرطان عن عمر 41 عاماً، وفي مطلع العام ودّع عالم الموضة مصمم الأزياء الشهير ألبير إلباز عن عمر يناهز 59 عامًا متأثراً بفيروس كورونا.