الألوان دواء مفيد لتحسين المزاج... خصوصاً الزهريّ

قد تملك الموضة سبيلاً لعلاج فيروس كورونا، خصوصاً لمن لم يُصب بالفيروس طبياً لكن قد طاله على الصعيد النفسيّ. وبيّنت الدراسات أن أكثر الألوان التي تعزز المزاج وتدخل الإيجابية إلى حياتنا في الوقت الراهن هو اللون الوردي أو الزهري، المرتبط بالحب والرحمة واللطف، وهي أمور بارزة وأساسية في أيامنا هذه.

من عرض امبوريو ارماني

عندما نتحدّث عن هذا اللون الأنثويّ بإمتياز، يبادر إلى ذكرنا فوراً شخصية الممثلة ريز ويذرسبون Reese Witherspoon في Elle Woods في الفيلم الشهير Legally Blonde والتي كانت مهووسة بالزهري لحد أنه زيّن جميع إطلالاتها.

ومن العام 2001 تاريخ إطلاق هذا الفيلم، وصولاً الى العام 2020 ما زال اللون الزهري رائجاً وحاضراً في مجموعات دور الأزياء العالمية بدرجاته المنوّعة.

لوك شبابي من توقيع اوسكار دي لا رنتا

تألقت العارضات في عرض أزياء موسكينو Moschino بتصاميم مزيّنة باللون الوردي، وكذلك برز هذا اللون في عرض شانيل Chanel ومارك جايكوب أيضاً Marc Jacobs. وكأن دور الأزياء هذه وسواها كانوا قد إستقبوا كورونا وأثاره على نفسية النساء حول العالم فقدّموا لهنّ أزياء ترفع معنوياتهنّ وترسم البسمة على وجوههن.

تألقي بمعطف زهري من تصميم Alexander Wang، او الترانش من تصميم Carolina Herrera أو بإطلالة كاملة من الدينيم من Balmain

إطلالة كاملة من الدينيم من Balmain

وإذا أردت بدورك أن تدخلي الإيجابية الى نفسيتك من خلال أزيائك جمعنا لك بالصور إطلالات تميّزت باللون الزهري لتعتمديها حتى إن كنت تلتزمين المنزل، لتكون متألقة وفي الوقت نفسه سعيدة في هذه الأيام الصعبة على العالم أجمع.