مهرجان دبي السينمائي الدولي يعلن عن إطلاق المسابقة السنوية للرسم والمخصصة لطلبة المدارس

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي (DIFF)، المهرجان السينمائي الرائد في المنطقة الذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن إطلاق مسابقته السنوية للرسم والمخصصة لطلبة المدارس.

 

وسيكون بمقدور الطلبة من مدارس الدولة كافّة، والذين تترواح أعمارهم ما بين 5 و12 عاماً، المشاركة بلوحاتهم ورسوماتهم وملصقاتهم، مهما اختلفت طريقة رسمها، سواء بالألوان المائية، أو ألوان "الأكريليك"، أو الألوان الزيتية، أو ألوان الشمع، وسيتم تنظيم المسابقة تحت عنوان "ما هو فيلمكم المفضّل، وماذا تعلّمتم منه؟"

 

وسيحصل الفائزون الـ24 على دعوات عائلية لأربعة أشخاص لكل دعوة، وذلك لحضور فعاليات حفل السجادة الحمراء من برنامج "سينما للأطفال" ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي. وستتم إضافة اللوحات الفائزة أيضاً إلى تقويم المهرجان الخاص للعام 2012.

 

وإضافة إلى ذلك سيتمّ اختيار 75 طالباً ومنحهم بطاقات مجانية لحضور العروض السينمائية خلال المهرجان، في حين ستحصل المدرسة التي تحقّق أكبر نسبة مشاركة على شهادة تقدير من إدارة المهرجان.

 

وستعمل المدارس المشاركة في المسابقة على ضمان أن كافة الأعمال الفنية والرسومات هي أصلية، وأن الأطفال قد رسموها دون مساعدة.

 

يتمّ تقديم الأعمال الفنية للمشاركة في المسابقة قبل تاريخ 1 نوفمبر 2011، على العنوان التالي: مسابقة DIFF للرسم، مهرجان دبي السينمائي الدولي، المبنى رقم 2، مدينة دبي للإعلام، ص. ب.: 502600، دبي، الإمارات العربية المتّحدة. وسيتمّ منح الجوائز للفائزين خلال حفل خاص يُقام أثناء فعاليات "يوم الجسر الثقافي" التي ينظّمها المهرجان سنوياً. 

 

تقام الدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي الدولي بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة). ويُذكر أن الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث هم السوق الحرة-دبي، ومركز دبي المالي العالمي، ولؤلؤة دبي، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا، مقر المهرجان. وقد فتح المهرجان أبوابه الآن لاعتماد المشاركات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaifilmfest.com. أو انضم إلينا على  و.