مجوهرات الأحجار الكريمة لتشجيع منتخبك المفضّل خلال الـ FIFA World Cup Qatar 2022

تنطلق اليوم مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر في الفترة الممتدة بين 20 تشرين الثاني-نوفمبر و18 كانون الأول-ديسمبر. للاحتفاء بهذه المناسبة التي طال انتظارها، سنقدّم اليوم مجموعة أحجار كريمة ألوانها مستوحاة من FIFA World Cup Qatar 2022.

الألماس الأبيض

طقم Pluie de Cartier المرصع بالألماس الأبيض من كارتييه
طقم Pluie de Cartier المرصع بالألماس الأبيض من كارتييه

نجد اللون الأبيض في كثير من أعلام البلدان المشاركة في FIFA World Cup Qatar 2022. وقد اخترنا اليوم طقم Pluie de Cartier الفخم الذي يحمل توقيع دار كارتييه Cartier الفرنسية العريقة. ويتميّز هذا التصميم بزخرفاته الفنية ومنحنياته الدقيقة التي تبرز جمال أحجار الألماس الأبيض.

الروبي

خاتم Drapery من بولغاري Bvlgari وهو مرصع بالروبي والألماس الأبيض
خاتم Drapery من بولغاري Bvlgari وهو مرصع بالروبي والألماس الأبيض

يرمز اللون الأحمر في أعلام البلدان إلى التضحيات التي بذلتها الجنود والشعوب في سبيل الوطن. ولأنّ اللون الأحمر مرتبط بحجر الروبي في عالم المجوهرات، اخترنا اليوم خاتم Drapery من دار بولغاريBvlgari الإيطالية. ويشبه تصميم الخاتم التماثيل بهيبته وهو مستوحى من منحوتات عصر الباروك. وإلى جانب الروبي، نرى أنّ دار بولغاري رصعت الخاتم بالألماس الأبيض ما زاده فخامة وجمالاً. ولأنّ اللون الأحمر يطغى على ألوان الدول العربية المشاركة في مباريات FIFA World Cup Qatar 2022 اخترنا تصميماً آخر يحمل توقيع دار ديفيد موريس David Morris.

ويعانق هذا السوار الفخم يد المرأة بنعومة ليزيد إطلالتها أنوثة، وهو مرصع بأحجار من الألماس يُقدّر وزنها بـ46.99 قيراطاً وبأحجار من الروبي يبلغ وزنها 40.3 قيراطاً.

الزمرد

عقد Cathedral من مجموعة New York  لهاري وينستون Harry Winston وهو مرصع بالزمرد والألماس
عقد Cathedral من مجموعة New York  لهاري وينستون Harry Winston وهو مرصع بالزمرد والألماس

يرتبط الأخضر بالخصوبة والنمو والوطن، وهو أيضاً أحد الألوان التي نجدها بكثرة في أعلام البلدان المشاركة في FIFA World Cup Qatar 2022، لا سيما العربية. ولأنّ أجمل درجاتاللون الأخضر في عالم الأحجار الكريمة تتجسد في أحجار الزمرد الكولومبي، اخترنا هذا العقد الفخم من مجموعة New York لدار هاري وينستونHarry Winston. وترصع هذا العقد 5 أحجار من الزمرد الكولومبي مقصوصةبأسلوب حبةالكمثرى إضافة إلى 122 حبة من الألماس الأبيض مقصوصة بأسلوب الكمثرىوالباغيت والماركيز.

كما اخترنا هذا الخاتم الفخم من مجموعة Jewelled Vault لدار غراردGarrard.

ويتألّف هذا الخاتم من قطعتيْن يمكن فصلهما عن بعضهما البعض، وهو مرصع بالزمرد الكولومبي (6.67 قيراطاً) وبأحجار من الألماس وبعرق اللؤلؤ الأبيض، في مزيج يجعل منه تحفة فنية حقيقية.

الياقوت البرتقالي

ساعة من مجموعة Brilliant لجايكوب أند كو Jacob & Co
ساعة من مجموعة Brilliant لجايكوب أند كو Jacob & Co

في عالم كرة القدم، يكاد اللون البرتقالي يكون مرادفاً للفريق الهولندي. أمّا في عالم الأحجار الكريمة، فيرتبط اللون البرتقالي بالألماس والياقوت اللذيْن يتوفّران باللون البرتقالي. وقد اخترنا هذه الساعة من مجموعة Brilliantلجايكوب أند كوJacob &Co..ويتميّز تصميم هذه الساعة بحرفيّته، فعلبتها المصنوعة من الذهب عبار 18 قيراطاً وهي مرصعة بأحجار من الياقوت البرتقالي المقصوصة بأسلوب الباغيت.

الياقوت الأصفر

بروش Pétale de Paillon المرصع بالياقوت الأصفر من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
بروش Pétale de Paillon المرصع بالياقوت الأصفر من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

لمحبات الطبيعة ومشجعات الفريق البرازيلي اخترنا هذا البروش من دار فان كليف أند آربلزVan Cleef and Arpels. ويحمل تصميم البروش مفاجأة، إذ أنّ الفراشة الموجودة في أعلى اليمين (الصورة) موجودة في قلب الزهرة ويمكن تحريرها ووضعها كبروش وحدها أيضاً.

الياقوت

من مجموعة Graffabulous لغراف Graff والعقد مرصع بالياقوت والألماس الأبيض
من مجموعة Graffabulous لغراف Graff والعقد مرصع بالياقوت والألماس الأبيض

يعكس اللون الأزرق قيماً كثيرة مثل اليقظة والمثابرة والعدالة. واخترنا هذا الطقم المميز من غراف Graff. وترصع هذا العقد أحجار من الياقوت النادر يُقدّر وزنها بـ109 قيراطاً إلى جانب أحجار من الألماس الأبيض.

وقد أضافت دار غراف Graff الألماس الأبيض إلى تصميمها لتبرز لون الياقوت الأزرق العميق والغني.