أفكار توزيعات قرقيعان للأطفال

في شهر رمضان المبارك، تحرص العوائل والأصدقاء على مشاركة اللحظات السعيدة، ويعد "قرقيعان" من أهم الفعاليات الرمضانية التي يستمتع بها الكبار والصغار. 

بدأت فكرة الاحتفال بـ "قرقيعان" في الكويت، حيث أنه حين ينتصف شهر رمضان وبالتحديد في أيام 13، 14 و 15 عندما يكتمل القمر لينير الطرقات في الليل، تقرع الطبول لتبشر الأطفال بقدرتهم على الخروج واللعب في هذه الليالي المنيرة، ومن هنا سميت تلك الأيام في شهر رمضان "قرقيعان" نسبةً عن قرقعة الطبول، واليوم أصبح "قرقيعان" مناسبة مهمة لدى جميع العوائل الخليجية، يتغنى بها الأطفال بأسماء من يريدون منهم الحلوى والهدايا. 

وفي الآونة الأخيرة، أبدت متاجر الحلويات والهدايا حرصها على التواجد في مثل هذه المناسبة، وأظهروا رواد الأعمال إبداعهم فيها. 


موف إتش إم Mauve HM 

يقدم متجر موف إتش إم Mauve HM سلة توزيعات "قرقيعان"، تحتوي السلة على أكياس صغيرة مملوئه بالمكسرات والحلويات التقليدية والبطاطس مغلفة بطريقة بسيطة وراقية، مع إمكانية إضافة إسم على كل كيس. 


حكاية مدينة

يوفر متجر حكاية مدينة سلة "قرقيعان" لطيفة جدًا، تحتوي على علب شوكولاته صغيرة بتصاميم مميزة مرتبطة بهذه المناسبة، كما يقدم معها تغريسة يمكن الكتابة عليها يدويًا. 


بستاني

يعد بستاني أحد أشهر متاجر الشوكولاته في الخليج، وكانت مشاركة بستاني في هذه المناسبة عبارة عن علبة بتصميم الفانوس، تحتوي على عدة قطع من الشوكولاته المغلفة بالألوان الخلابة التي تجذب الأطفال. 

هدايا نازك Nazik gifts

وبما أن دولة الكويت هي مصدر نشأة هذه المناسبة، فمتاجرهم تقدم أميز توزيعات "قرقيعان" ومتجر هدايا نازك هو أحدهم، يقدم المتجر عدة خيارات لتقديم الأكياس المعبأة بالحلويات الكويتية التقليدية، كما يمكن كتابة الأسماء عليها. 

ماي بارتي تايم My Partee Time 

هو أحد المتاجر المتخصصة بالتوزيعات وتجهيز الحفلات، ولـ "قرقيعان" قدموا عدة تصاميم مميزة ولطيفة برسومات أطفال يرتدون الأزياء الشعبية، طبعت على علب كرتونية.