طائرة إيرلاندر الهجينة.. للفخامة عنوان

المستقبل على ما يبدوا ليس للسيارات الكهربائية والسيارات الهجينة فحسب ، بل دخلت الطائرات الهجينة على الخط، بعد أن أزاحت شركة HAV البريطانية لتصنيع الطائرات الهجينة، الستار عن تصميم مبتكر لمقصورة نسختها الفاخرة من الطائرة Airlander 10.

طائرة إيرلاندر تستوعب 19 راكبا

 Image icon أكبر طائرة في العالم

وتم عرض التصاميم التي ابتكرتها شركة Design Q البريطانية لصالح الشركة، خلال فعاليات معرض فارنبرة الدولي للطيران، ويبلغ طول مقصورة الركاب 46 متراً، وتستوعب 19 راكباً، بالإضافة إلى أفراد الطاقم الجوي.

غرفة نوم خاصة وصالة فخمة

غرف نوم خاصة مع حمامات داخلية

وتتضمن مقصورة الطائرة التي يمكن أن تنطلق في رحلات سياحية أو استكشافية لمدة تصل إلى 3 أيام، غرف نوم خاصة مع حمامات داخلية، كما تتضمن المقصورة صالة كبيرة بتصميم عصري فخم مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى سقف الطائرة، فضلا عن ركن خاص لتناول الطعام.

أكبر طائرة في العالم حاليا

تستخدم الطائرة للإقلاع نظام الرفع الهوائي

وتم تزويد طائرة إيرلاندر وهي أكبر طائرة في العالم حاليا، بـ4 محركات ديزل تربو تعمل ببطاريات بقوة 325 حصانا، ويمكن أن تصل السعة القصوى لحمولات الطائرة إلى 10 آلاف كيلوغرامات، وتستخدم الطائرة للإقلاع نظام الرفع الهوائي، بينما يساعد غاز الهيليوم على بقائها في الجو بمجرد بلوغها الارتفاع المنشود، وتتميز بإمكانية الهبوط والإقلاع دون الحاجة إلى مدرج مطار.