بلدية دبي تفتش على 80 مؤسسة غذائية استعداداً لشهر رمضان

سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي

سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي

بلدية دبي تفتش على 80 مؤسسة غذائية استعداداً لشهر رمضان

بلدية دبي تفتش على 80 مؤسسة غذائية استعداداً لشهر رمضان

استعدادا لشهر رمضان المبارك ، بدأت بلدية دبي حملة تفتيش على 80 مؤسسة غذائية عاملة في امارة دبي، شملت كل مستودعات الأغذية التي يتم فيها تخزين المأكولات استعداداً لبيعها في المتاجر الغذائية الكبرى في رمضان ، ومن المقرر ان تستمر هذه الحملات لتكون بصفة يومية طوال الشهر الفضيل.

المنتجات الرمضانية

وبحسب ما نشرته الامارات اليوم ، قال سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، ان الحملة بدأت على عدد 50 مستودعاً من مستودعات دبي الغذائية ، مع زيادة الاهتمام بالمستودعات التي تشتمل على المنتجات الرمضانية المخزنة مثل الأرز، والدقيق، والعصائر بمختلف أنواعها وغيرها من المواد الخاصة بالتغذية خلال شهر رمضان المعظم ، وذلك ضمانا لتخزينها بظروف صحية مناسبة حفاظا على امن وسلامة المستهلك.

عروض المنتجات 

كما افاد الطاهر أن عمل الحملة يشمل التفتيش والتدقيق على عروض المنتجات الرمضانية التي تعرضها المؤسسات الغذائية على المستهلكين، لضمان مطابقتها للاشتراطات، للتاكد من مدى التزامهم بشروط التخزين التي تضمن سلامة المواد الغذائية ، مؤكدا ان التفتيش سيكون روتينياً ويومياً خلال الشهر على مستوى كافة المؤسسات الغذائية.

تصاريح عرض المأكولات

أوضح الطاهر أن البلدية أصدرت تعاميم تشدد فيها على المؤسسات الغذائية بالتقدم لطلب تصاريح العرض الخارجي للمأكولات، والتي تقوم باصدارها سنوياً بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات.

الخيم الرمضانية

افاد الطاهر بأن الحملة ستقوم بالتدقيق على التفتيش على الخيم الرمضانية، وخصوصا التدقيق والتاكد من سلامة الأطعمة التي توزع في المساجد والخيم الخيرية في مختلف مناطق انحاء الامارة.