دبي لرعاية النساء و الأطفال تستقبل وفدا أردنيا للتعرف على خدمات المؤسسة

جانب من زيارة الوفد الأردني لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

جانب من زيارة الوفد الأردني لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

إستقبلت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مؤخرا، وفدا من إدارة حماية الأسرة بمديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية، للإطلاع على تجربة المؤسسة في مجال حماية و رعاية ضحايا العنف و الإتجار بالبشر، و بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات، حيث كان في إستقبالهم كل من شيخة المنصوري ، مساعد المدير العام للدعم المؤسسي، و مريم بن ثنية مدير، إدارة الإتصال في المؤسسة.

خدمات

و قد أطلع الوفد خلال الزيارة على أحدث الممارسات العلمية التي تتبعها المؤسسة في إيواء وتأهيل ضحايا العنف، و من بينها برنامج العلاج باللعب وجلسات التأهيل الأسري ، إلى جانب البرامج و الخدمات التي تقدم لهم طوال فترة تأهيلهم، مثل الخدمات القانونية و الصحية و التعليمية

كذلك برامج تأهيل الحالات مهنياً للدخول في سوق العمل لإعادة دمجهم في المجتمع.

آلية التعامل مع الحالات

كما تعرف الوفد الأردني على آلية إستقبال الحالات والتعامل معها عن طريق خط المساعدة 800111 الخاص بالمؤسسة، والذي يعمل على مدار 24 ساعة ويقدم خدمات المساعدة الفورية والإستشارات بمختلف اللغات الرئيسية في مجتمع الإمارات مثل اللغة الهندية والفلبينية والروسية

وغيرها إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية.

كما شاهد الوفد عرضاً لأبرز الإحصائيات الخاصة بحالات العنف والإتجار بالبشر التي إستقبلتها المؤسسة وأبرز المبادرات والحملات التي نفذتها خلال العام الماضي 2016، في مجال التوعية بقضايا العنف تجاه النساء والأطفال. 

تبادل الخبرات

و أكدت شيخة المنصوري أن مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تشترك مع إدارة حماية الأسرة بمديرية الأمن العام الأردنية، في الأهداف العامة المتمثلة في مواجهة العنف ضد المرأة والطفل وتعزيز الروابط الأسرية، وهو ما يكسب هذه الزيارة أهمية خاصة في تحقيق الفائدة المتبادلة وتبادل الخبرات والآراء في هذا المجال.

وأضافت المنصوري أن المؤسسة ترحب ببناء شراكات مع مختلف الجهات العاملة في مجال حماية ورعاية المرأة والطفل سواء داخل أو خارج دولة الإمارات وفقاً لخطتها الإستراتيجية، معبرة عن أملها في أن تكون هذه الزيارة بداية لتعاون وشراكة أكبر مع إدارة حماية الأسرة في المستقبل.

جهود مثمرة

من جهته أشاد الوفد الأردني بالخدمات والجهود التي تبذلها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لرعاية ضحايا العنف والإتجار بالبشر، مؤكداً أن هذه الزيارة كانت مثمرة لكلا الطرفين وستساهم بلا شك في تعزيز جهود الطرفين في حماية المجتمع من كافة أشكال العنف تجاه النساء والأطفال.

وضم الوفد الأردني كل من العميد وليد بطاح، عطوفة مساعد مدير الامن العام للشرطة القضائية، والعقيد الدكتور عطالله السرحان، مدير ادارة حماية الأسرة، والمقدم صادق العمري، رئيس شعبة القضائية في إدارة حماية الأسرة، والنقيب احمد ابو نصير، رئيس قسم التعاون الدولي في إدارة حماية الأسرة، وزينة جدعان من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

كما رافق الوفد من الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي كل من المقدم د. شاهين إسحاق المازمي، مدير إدارة الشؤون الإدارية، والشرطي طحنون محمد طاهر، من إدارة حماية الطفل والمرأة.