رئيسة برلمان ناميبيا تشيد بجهود مؤسسة دبي لرعاية النساء و الأطفال

عفراء البسطي تستقبل مارجرت وليامز رئيسة برلمان جمهورية ناميبيا

عفراء البسطي تستقبل مارجرت وليامز رئيسة برلمان جمهورية ناميبيا

أكدت رئيسة برلمان جمهورية ناميبيا مارجرت وليامز أن مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال تعد أحد النماذج الرائدة في العالم في مجال حماية ورعاية ضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والاطفال.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجرتها وليامز إلى المؤسسة مؤخراً، وبحثت خلالها مع عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وعضو المجلس الوطني الإتحادي، سبل التعاون والشراكة في مجال مكافحة العنف والتمييز ضد المرأة والإتجار بالبشر.

تقدير الجهود المبذولة

وأضافت مارجرت وليامز أن العديد من الجهات في العالم يمكن أن تستفيد من خبرات وتجارب مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مشيرة إلى أنها زارت العديد من الجهات التي تعمل في هذا المجال ولكن ما تقدمه المؤسسة لتغيير حياة الأشخاص للأفضل يعد إستثنائيا سواء للأطفال أو البالغين على حد سواء.

ناميبيا و العنف المنزلي

وأوضحت رئيسة برلمان جمهورية ناميبيا أن هذه الزيارة جاءت في وقتها حيث تعاني دولتها من العنف المنزلي والعنف ضد المرأة والإتجار بالبشر نظراً إمتلاكها حدود جغرافية مع العديد من الدول، وستسعى من خلال هذه الزيارة إلى الإستفادة من خبرات وتجارب المؤسسة في هذا المجال وبناء شراكة حقيقية معها لخدمة هذه القضية.

تعاون مشترك

من جهتها أعربت عفراء البسطي عن سعادتها بزيارة مارجرت وليامز للمؤسسة، مشيدة بجهود رئيسة برلمان ناميبيا في دعم قضايا النساء والأطفال ومكافحة الإتجار بالبشر، ومؤكدة على أهمية هذه الزيارة في تسليط مزيد من الضوء وجذب الإهتمام لهذه القضايا على المستوى المحلي والعالمي، مضيفة أن هذه الزيارة تعزز روابط الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ناميبيا  ليس فقط على الصعيد الإقتصادي والسياسي ولكن أيضا العمل على تعزيز الروابط الثقافية والإجتماعية بين الجانبين، إضافة إلى تدعيم جهود مكافحة التمييز بين الجنسين ومكافحة الإتجار بالبشر.

وأكدت البسطي أن المؤسسة تعتز بإشادة رئيسة برلمان ناميبيا بجهود المؤسسة، مؤكدة أن هذه شهادة تدفعنا لمضاعفة جهودنا وتطوير إدائناً بشكل مستمر لمساعدة ضحايا العنف من النساء والأطفال والتوسّع في هذا الدور مستقبلاً.

كما أجرت رئيسة برلمان ناميبيا خلال زيارتها للمؤسسة جولة على أبرز المرافق والمنشآت الموجودة، كما إطلعت على الخدمات المقدمة لضحايا العنف والإتجار بالبشر وإلتقت بعدد منهم، وذلك بحضور عدد من مدراء الإدارات وقيادات المؤسسة.