إليك أبرز فعاليات الفنون في دبي هذا الأسبوع

إليك أبرز فعاليات الفنون في دبي هذا الأسبوع

إليك أبرز فعاليات الفنون في دبي هذا الأسبوع

دبي، ملتقى للفنون بكافّة أنواعها وأشكالها وقضاياها، تستقطب الفنانين العالميّين ومتذّوقي الفن من كل أنحاء العالم على مدار السنة. تقدّم دبي فرصاً لا تُحصى ولا تُعد للاطّلاع على آخر الأعمال المحليّة والعالميّة ضمن فعاليّات ومهرجانات على مدار السنة في عدّة أماكن معاصرة تنبض بالفن كمنطقة السركال أفينيو وقرية البوّابة في مركز دبي المالي العالمي حيث تتواجد المعارض الفنيّة المعاصرة والعالميّة. لا ننسى ذكر أوبرا دبي والعروض العالميّة على مسارح هذا المشروع الضخم إضافة إلى وجهات كثيرة أُخرى كمسرح "دكتك" في مول الإمارات ومدينة جميرا.

وتستضيف دبي هذا  الأسبوع مجموعة متنوّعة من الفعاليات الفنية، وإليك خياراتنا لأبرز الفعاليات والنشاطات التي يمكنك القيام بها خلال عُطلة نهاية الأسبوع.

معرض فني مختلف

استكشف الفنون خلال عُطلة نهاية الأسبوع مع مركز جميل للفنون الذي أطلقَ معرضاً فنيّاً بعنوان "سكند هاند"، أو "مُستعمَل". يتضمّن المعرض العديد من الأعمال الفنيّة مثل المنحوتات والمُجسّمات واللوحات الفنية وغيرها، بمشاركة مجموعة من الفنّانين المحليّين والعالميّين.

التاريخ: حتى 23 نوفمبر
المكان: مركز جميل للفنون

معرض "أرتي ماركت"

يقدّم آرتي ماركت سوقاً للحرف اليديوية، والتي صممها حرفيون ومصممون ومبدعون محليون، وتتراوح معروضات السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع بين الفنون والتصاميم والأزياء والديكورات المنزلية ومنتجات العناية بالبشرة والمأكولات.
يشارك في المعرض الذي يحتفي بالمواهب المميزة لرواد الأعمال في الإمارات، أكثر من 150 مبدعاً. وتُعد هذه الفعالية المجانية وجهةً رائعة لشراء الهدايا والمنتجات المميزة ودعم المشاريع المحلية. استكشفوا مجموعة متنوّعة من المنتجات مثل الصابون العضوي، والوسائد، وأزياء السيّدات والأطفال، والشموع، والأكسسوارات اليدوية، والأعمال الفنية، وغيرها الكثير.

التاريخ: 12 يوليو
المكان: مركز تايمز سكوير

عرض كوميدي مُميّز

شاهد العرض الكوميدي الأول لـ "أرزو مالوترا"، التي تُعتبر من أبرز نجمات الكوميديا في دبي، يوم الخميس بعنوان "أنليدي لايك" على مسرح "ذا جانكشن". ستقوم "مالوترا" بتقديم هذا العرض أيضاً ضمن مهرجان "فرينج" في أدنبره. تتناول الكوميديّة الهنديّة، التي تحمل الجنسيّة الأميركيّة أيضاً، مواضيع متعدّدة حول الصعوبات اليوميّة التي تواجُهها كسيّدة عصريّة.

التاريخ: 11 يوليو
المكان: ذا جانكشن، السركال أفنيو

عروض "ذا لافتر فاكتوري"

في كل شهر جديد، تقدّم منصّة "ذا لافتر فاكتوري" عروضاً كوميديّة جديدة، ويُقام العرض الأوّل لهذا الموسم يوم الخميس، لذا احجز تذكرتك لمشاهدة "ستيوارت ميتشيل" و"كوري ميكاييليس" و"أليسون جون سميث" في أروع عروضهم. تميّز هؤلاء النجوم بإطلالاتهم الكوميديّة الرائعة، وشعبيّتهم الكبيرة.

التاريخ: 11 يوليو
المكان: فندق موفنبيك جي بي آر

تعلّم أصول الرسم

سواء كنت فناناً محترفاً أو هاوياً، هناك ما يناسب مهاراتك في "ذا جامجار". تقدّم هذه المساحة الفنيّة كل يوم سبت حصصاً في الرسم بالأكريليك للمبتدئين، حيث يمكنهم تعلّم المهارات الأساسيّة قبل الانضمام إلى الحصص المتقدّمة، والمستوحاة من أسلوب الرسم السريالي لـ "سالفادور دالي" و"دوشامب".

التاريخ: 11 يوليو (للمرحلة المتقدمة) & 13 يوليو (للمرحلة المتقدّمة والهواة)
المكان: ذا جامجار، السركال أفنيو