"المسحراتي" و "مركاز" أبرز الفعاليات الرمضانية في عدة مدن سعودية

المسحراتي ومركاز أبرز الفعاليات الرمضانية في عدة مدن سعودية

المسحراتي ومركاز أبرز الفعاليات الرمضانية في عدة مدن سعودية

تقام فعالية المركاز في جدة

تقام فعالية المركاز في جدة

فعالية احكي يا رمضان

فعالية احكي يا رمضان

فعالية المركاز في جدة

فعالية المركاز في جدة

فعالية أيام زمان 3 في الرياض

فعالية أيام زمان 3 في الرياض

فعالية حنا كذا في الرياض

فعالية حنا كذا في الرياض

فعالية سواعدنا في الطائف

فعالية سواعدنا في الطائف

تحتضن العديد من المدن السعودية عدة فعاليات رمضانية من أجل التمتع بتجربة وأجواء شهر الخير التي تعقدها الهيئة العامة للترفيه، والتي تتضمن أحياء وإبراز العادات الرمضانية القديمة التي ترتبط بروحانية الشهر الكريم. 

أبرز الفعاليات الرمضانية في المدن سعودية

فعالية أيام زمان 3

تقام هذه الفعالية في الرياض خلال الفترة من 16 إلى 19 مايو الجاري، وهي فعالية ترفيهية اجتماعية تجمع أفراد العائلة وتسعى لإحياء عادات وتقاليد كانت في زمننا الماضي لتعود لنا بشكلها الأصيل في حاضرنا بالأجواء الرمضانية وخيمة السحور ومن أبرزها "القرقيعان، المسحراتي، خيمة السحور الرمضانية، الرسم الحي، ديوانية أيام زمان".

حنا كذا

انطلقت هذه الفعالية في الرياض وتستمر حتى تاريخ 11 يونيو القادم، وتقدم الفعالية فكرة الفطور والسحور في الهواء الطلق ضمن خيمة شفافة مميزة ومختلفة، كما سيكون هناك مجموعة من الجلسات الممثلة لبلدان مختلفة، مما يجعل المرء يعيش كل يوم بـ"ثيم" وشكل مختلف، بالإضافة إلى عروض حية يومية وفعاليات للكبار تتضمن ألعاب زمان وخيمة خاصة للأطفال بعيدة عن جلسات الأهالي، بحيث يستطيع الجميع الاستمتاع بتلك الأجواء.

المركاز

انطلقت هذه الفعالية التاريخية في جدة وتستمر حتى تاريخ 3 من شهر يونيو القادم، وتهدف لإعادة الأجواء الرمضانية القديمة بالحجاز، وتتضمن تذوق الأكلات الشعبية الحجازية سواء على الإفطار أو السحور.

سواعدنا

تنطلق هذه الفعالية في الطائف من تاريخ 20 مايو الجاري وحتى 17 أغسطس 2019، وهي فعالية حرفية تراثية ترفيهية تتضمن مهرجانًا ترفيهيًّا يُعقد على مدى ثلاثة أشهر ويهتم بالأسرة والطفل، وبرامج ترفيهية متنوعة، وبمشاركة بيت جدي التراثي، وبرامج مصاحبة خلال شهر رمضان المبارك واحتفالات العيد.

احكي يا رمضان

تحتضن المدينة المنورة هذه الفعالية خلال الفترة من 12 إلى 24 مايو الجاري، وذلك بهدف خدمة التراث العربي والإسلامي وأهمية الحفاظ عليه، حيث ستتناول فعالية "إحكي يا رمضان" تراث المدينة المنورة بجميع تفاصيله ومن جميع النواحي الإسلامية والثقافية والإبداعية، وأيضا توفير منطقة مريحة لتناول وجبات الإفطار والسحور مع التمتع بفعاليات ثقافية وترفيهية خلال تواجد الزائر في الفعالية.