فعاليات مجتمعية متنوعة خلال شهر رمضان المبارك في المجمّع الثقافي بأبوظبي

فعاليات مجتمعية متنوعة خلال شهر رمضان المبارك في المجمّع الثقافي بأبوظبي

فعاليات مجتمعية متنوعة خلال شهر رمضان المبارك في المجمّع الثقافي بأبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مجموعة من الفعاليات المجتمعية المتنوعة التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك في المجمّع الثقافي بمشاركة عدد من المتحدثين والكتاب والفنانين على مستوى الدولة.

مجلس رمضان الثقافي

سلسلة من فعاليات الإفطار بإشراف الإعلامي وخبير التبادل الثقافي علي آل سلوم تهدف إلى تعريف المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة على التقاليد الرمضانية والأمور الواجب مراعاتها في هذا الشهر الفضيل، والتغلب على التحديات الاجتماعية المختلفة التي قد يواجهونها خلال فترة وجودهم في الدولة. سيتعرف الحضور خلال هذه الجلسات أيضاً على طرق لعيش أجواء شهر رمضان المبارك والمشاركة في فعالياته. يقام المجلس يومي 18 و25 مايو، من الساعة 6:30 وحتى 8:30 مساءً.

كلمات ملهمة

كما يحتفي المجمّع الثقافي بالشهر الفضيل مع باقة من جلسات "أناشيد" تحت عنوان "كلمات ملهمة" يقدّمها الفنان الإماراتي عبد الله الوسمي والفنانين العمانيين علي بوبر وعمار بوبر، يومي 17 و24 مايو في تمام الساعة 10 مساءً ولغاية 12 منتصف الليل. تلامس الأناشيد قلب وروح المستمعين، وتتناول مواضيع ترتبط بالدين الإسلامي مثل التغني في حب الله ومدح الرسول (ص) وإعلاء قيم الدين والأخلاق وحب الخير، وتركز على تعريف المشاركين بنشأة وتطور فن الإنشاد الديني عبر الزمن.

مجتمع كتابة

تهدف ورشات "مجتمع كتابة" التي يستضيفها المجمع الثقافي إلى دعم وإلهام الجيل المقبل من رواة القصص. تقدم المؤلفة والكاتبة الإماراتية أمل الدويلة برنامجاً خاصاً من الورش بعنوان "الكتابة إلى الله" تساعد المشاركين  فيها على شحذ قدراتهم الإبداعية، وابتكار طرق منطقية لرواية القصص وصياغتها مع مراعاة ضوابط الحوار، فضلاً عن تطوير مهاراتهم التقنية وصقل أسلوبهم الخاص في الكتابة. تعقد جلسات "مجتمع كتابة" يومي 15 و 22 مايو، من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل كل مساء.

فوانيس رمضان

يشارك الفنان والمهندس المعماري الإماراتي عبد الله الملا في تقديم ورشة فنية بعنوان "فوانيس رمضان" احتفاءً بشهر رمضان المبارك. تقام الورشة يومي 16 و23 مايو، في تمام الساعة 10 مساءً ولغاية 12 منتصف الليل. سيتعلم المشاركون في الورشة على كيفية تصميم فانوس رمضاني باستخدام مواد مختلفة وطرق جديدة وإنشاء قطعة فنية متميزة.