إليكم جدول فعاليات اللوفر أبوظبي هذا الأسبوع

إليكم جدول فعاليات اللوفر أبوظبي هذا الأسبوع

إليكم جدول فعاليات اللوفر أبوظبي هذا الأسبوع

التجديف بقوارب الكاياك

التجديف بقوارب الكاياك

ماهاراني النيبال وحريمها. النيبال. 1885 – 1894

ماهاراني النيبال وحريمها. النيبال. 1885 – 1894

تتنوع الفعاليات الثقافية والفنية هذا الأسبوع من 24 أبريل إلى 09 مايو، في متحف اللوفر أبوظبي حيث يمكنكم بزيارة معرض العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية 1896 – 1842 ، والذي يفتتح اليوم 25 ابريل و يستمر الى 13 يوليو يومياً في خلال أوقات عمل المتحف.

معرض العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية 1896 – 1842 
يقدم هذا المعرض 250 صورة من اولى الصور الفوتوغرافية التي التقطت لمنطقة الشرق الأوسط و قارات افريقيا و آسيا و الأميركتين. و نظرا للاعتقاد السائد في ذلك الوقت بأن التصوير يعتبر بمثابة تمثيل حقيقي للعالم، يكشف المعرض مدى تأثير الجنسية و المنطقة الجيوغرافية و الثقافة و السياسات الاقليمية و التطوير المستمر لتقنيات التصوير الفوتوغرافي على كل من المصورين و على كل من المصورين و على هذه الصور التي تعتبر من اولى الصور في التاريخ.
 
حفل موسيقي سينمائي في أرض صيادي الرؤوس: مع رودولف بورغر 
يومي 25 و26 أبريل في تمام الساعة 8 مساءً يقام عرض موسيقي مباشر يقدمه الفنان الفرنسي رودولف بورغر يعكس رؤيته لأحد أجمل الأفلام الصامتة. يمزج الفنان ما بين الموسيقى الأميركية الأصيلة والإلكترونية، ويرتجل في عزف موسيقى هذا الفيلم الرائع والنادر من سنة 1914، الذي يعد نسخة أميركية أصيلة عن قصة روميو وجولييت، حيث يؤدي الحب إلى الحرب ثم الجريمة.

حوار - العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية 1896 - 1842 - التحضير للمعرض
انضمّ يوم 26 أبريل الساعة 5  مساءً  إلى كريستين بارت، منسقة معرض "العالم بعدساتهم: أولى الصور الفوتوغرافية 1896 – 1842 " وهي تتطرق إلى صور المعرض وكيف ساهم تطوّر التصوير الفوتوغرافي في تشكيل نظرة العالم حول الأشخاص والثقافات في القرن التاسع عشر.
 
عروض الأفلام: ملح الأرض يوم 27 أبريل الساعة 5 مساءً
في خلال الأربعين سنة الماضية، سافر سالغادو إلى مناطق مختلفة من العالم ليشهد على النزاعات الدولية، والمجاعة والهجرة. وها هو اليوم ينطلق في رحلة لاكتشاف الأراضي التي لم تلمسها يد الإنسان والمشاهد الطبيعية الخلابة، وذلك كجزء من مشروع تصويري كبير يهدف إلى إظهار جمال كوكبنا. يكشف لنا المخرجان جوليانو وابنه، والمصور ويم ويندرز حياة سيباستياو سالغادو وأعماله في هذا الفيلم.
يشار إلى أن الفنانة الإماراتية هند مزينة عملت على تنسيق عروض الأفلام هذه.

جولة المعرض القصيرة
اكتشف كيف كان الأشخاص من جميع أنحاء العالم في الماضي مفتونين بهذا الاختراع الجديد والمذهل من  29 أبريل إلى 13 يوليو 2019.
تقام هذه الجولة يومياً ما عدا الإثنين الساعة 11.30 صباحاً و 3:30 بعد الظهر ولمدة  30 دقيقة.

التجديف بقوارب الكاياك
تأمّل روعة هندسة المتحف المعمارية والمشهد المحيط به وأنت تتهادى على أمواج بحر العرب. استمتع بجولة على قارب الكاياك لتكتشف أسرار الهندسة المعمارية المذهلة من منظور مختلف.
لا تتطلّب هذه التجربة الشيّقة خبرة مسبقة. مدة الجولة 60 دقيقة. سيرافق الزوار مدرّبون متخصّصون ويعطونهم تعليمات عن السلامة والتجديف قبل بداية الجولة. 
الموعد كل جمعة وسبت في الأوقات التالية: 10 صباحاً، 12 ظهراً، 2 بعد الظهر، 4 بعد الظهر، 5.30 مساءً 

اخر فرصة لرؤية معرض "رامبرانت وفيرمير والعصر الذهبي الهولندي": روائع فنيّة من مجموعتي لايدن ومتحف اللوفر"
يضم المعرض أعمالاً للفنانين الهولنديين الكبيرين رامبرانت فان راين ويوهانس فيرمير وفناني عصرهما. وهو يسلط الضوء على مسيرة رامبرانت الفنّية في مدينتيّ لايدن وأمستردام في هولندا وعلى علاقته بخصومه وأصدقائه، بمن فيهم يوهانس فيرمير ويان ليفنز وفرديناند بول وكاريل فبريتيوس وجيرار دو وفرانس فان مييرس وفرانس هالس.
بقي أن نشير إلى أن المعرض مستمر حتى 18 مايو 2019، يومياً في خلال أوقات عمل المتحف.