النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اختتام فعاليات النسخة الثالثة عشر من آرت دبي

اختتام فعاليات النسخة الثالثة عشر من آرت دبي
اختتام فعاليات النسخة الثالثة عشر من آرت دبي

أسدل آرت دبي، المعرض الفني الاكثر عالميةً وأهم منصة تجارية للفنون في المنطقة، الستار على فعاليات نسخته الثالثة عشر يوم السبت 23 مارس 2019 بعد أن حاز على إعجاب النقاد وبزيادة في عدد الزوار إلى 28,500 وبمبيعات مرتفعة للمعارض المشاركة في أيام المعرض الخمسة.

وحقق المعرض هذا العام نجاحاً كبيراً بفضل التغييرات التي شهدها في تصميم وتوزيع الأقسام بالإضافة إلى برامجه الحوارية المكثفة على رأسها منتدى الفن العالمي والجولات وعروض الأداء والموسيقى وغيرها.

ويواصل آرت دبي منهجيته في تطوير المحتوى المعرضي ليغير من مفهوم المعرض الفني التقليدي وليثري الساحة الفنية والثقافية الاماراتية والإقليمية. كما أكد آرت دبي مكانته الريادية كمعرض للجنوب العالمي حيث قدم لزواره فرصة تفاعلية نادرة للتعرف على الفنانين والمعارض من المناطق غير الغربية في العالم ضمن منصة فنية شمولية تربط المجتمعات بالبرامج الفنية الاستكشافية التي تتميز بوجهات النظر الجديدة والحوارات الثقافية الغنية.

وكانت النسخة الثالثة عشر من آرت دبي النسخة الأكثر عالميةً بمشاركة 92 معرضاً من 42 بلداً من حول العالم يمثلهم 500 فنان يمثلون 80 جنسية ضمن أقسام آرت دبي 2019 الأربعة الرئيسية: آرت دبي كونتمبراري للفن المعاصر، و أرت دبي مودرن للفن الحديث، و بوابة، ورزيدنتس للإقامة الفنية. 

بقي أن نشير إلى أن آرت دبي سيعود إلى مدينة جميرا لفتح أبوابه من جديد في الفترة 18 – 21 مارس 2020.
 

×