بالصور .. مليون زهرة متنوعة في أكبر مهرجان للزهور في مكة

تحتضن العاصمة المقدسة مهرجان الزهور الأول والأكبر في تاريخها، والذي يضم مليون زهرة متنوعة تم تشكيلها كسجادة ذات طابع هندسي إسلامي تنوعت بين أكثر من سبعة أنواع من الزهور بألوان زاهية متعددة.

انطلاق أكبر مهرجان للزهور في مكة

افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، مهرجان الزهور الاجتماعي الترفيهي الأول بمنطقة مزدلفة بمكة المكرمة، بحضور الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة لمدة خمسة أيام، بالتزامن مع أسبوع الشجرة.

ويشتمل المهرجان على مسطحات خضراء وسجادة كبيرة للزهور تعد من أهم معالم المهرجان تم تجهيزها وتشكيلها بطول 185 مترًا وعرض 45 مترًا، بطابع هندسي ونقوش إسلامية من الزهور الشتوية والصيفية المختلفة ذات الألوان الزاهية بإجمالي يتجاوز المليون زهرة، من أبرزها زهور أراولا بيضاء وبنفسجية، وزينيا صفراء، وسلوزيا حمراء، وبيتونيا ألوان متعددة، وبفتة ألوان متعددة، وأمارنتاس أحمر.

أبرز فعاليات مهرجان الزهور في مكة

قامت أمانة العاصمة المقدسة بتجهيز موقع المهرجان الذي يحتضنه مشعر مزدلفة، وتسخير كافة الإمكانيات والخدمات اللازمة لاستقبال الزوار خلال فترة إقامته، كما قامت الأمانة بدعوة العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية للمشاركة في المهرجان وإظهار كافة خدماتهم المقدمة للزوار من خلال تخصيص أركان لهم.

ويحتوي مهرجان الزهور الأول بمكة المكرمة على ألعاب وأماكن مخصصة للأطفال، ومسرح ترفيهي، وأركان مخصصة للأسر السعودية المنتجة، وهدايا للحضور، كما سيسلط المهرجان الضوء على المرافق الخدمية بالمشاعر المقدسة مثل طريق المشاة الممتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات، وحتى مشعر منى مرورًا بمزدلفة، والمرافق الخدمية بالمشاعر المقدسة المتاحة للجميع والتي يمكن استخدامها للمتنزهين والزائرين على مدار العام.

يُذكر بأن أمانة العاصمة المقدسة قد أشارت إلى أن السبب في اختيار مشعر مزدلفة لاحتضان المهرجان يعود إلى قرب الموقع وسهولة الوصول له، وجاهزية الموقع بتوفر كل الخدمات فيه وببيئة مثالية لأعمال الزراعة والتشجير.