عودة "بي بي سي برومز" إلى دبي .. أحد أعرق مهرجانات الموسيقى الكلاسيكية في العالم

تعود إلى دبي حفلات "بي بي سي برومز والتي تقام على مدار 4 أيام في دبي أوبرا من 19 حتى 22 مارس 2019، لتقدم مجموعات خالدة من كلاسيكيات الموسيقى البريطانية.

ويشهد الحفل الأول من أمسيات "بي بي سي برومز" العرض العالمي الأول لمقطوعة "تميزس" للمؤلّفة الموسيقية البريطانية ذات الأصول اللبنانية بشرى الترك. يعقب ذلك عرض لفرقة أوركسترا بي بي سي السيمفونية بقيادة قائد الأوركسترا بن جيرنون، ترافقهم لأول مرة عازفة الكمان العالمية كارين غوميو، ليقدموا معاً عزفاً رومانسياً لكونشيرتو الكمان من تشايكوفسكي. ويشهد النصف الثاني من الحفل تقديم أحد أشهر مقطوعات موسيقى الباليه في القرن 20 "روميو وجولييت" من أعمال سيرجي بروكوفييف.

سهرات موسيقية مسائية

وتتضمن العروض حفلاً لموسيقى الكورال يغطي القرن الموسيقي الماضي، وسهرات موسيقية مسائية تقام في وقت متـأخر من الليل، بينما تشهد الأمسية الختامية حفلاً تحييه فرقة كورس بي بي سي سينجرز، ترافقهم فرقة كورس دبي أوبرا فستيفال، حيث ينضم لهم الباريتون الشهير رودريك ويليامز، ليقدموا معاً مقطوعات شهيرة من بينها؛ "رول بريطانيا"، و"إلغارز بومب"، و"سيركومستانسز مارش رقم 1".

جلسات حوارية مع الفنانين

ويرافق الأمسيات برنامج تفاعلي مخصص للجمهور متعدد الفقرات وأنشطة تثقيفية من بينها جلسات حوارية مع الفنانين تقام قبل الأمسيات، وفرص حضور جلسات التدريب، وحصص إشرافية لموسيقى "الحجرة"، وردهة للأداء الموسيقي مخصصة لصغار الموسيقيين. كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في سلسلة من الحصص التعليمية وورشة عمل موسيقى الكورال، تتضمن كورال باللغة العربية، كما يشهد الجمهور تأسيس فرقة كورس دبي أوبرا فستيفال.