المصممة والتشكيلية السعودية مدى الحرابي لـ"هي": المرأة السعودية تمتلك طاقات مذهلة في الفنون الإبداعية

"المرأة السعودية تمتلك طاقات عالية جدا خصوصا في الفنون واللمسات الإبداعية" هذ هو رأي المصممة والفنانة التشكيلية السعودية "مدى الحرابي"، التي عشقت الفنون بأنواعها منذ الطفولة، فقادها الشغف وحب التعلم والموهبة للإبحار بموهبتها الفنية في بحور الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي، والتي ظهرت جليا في أعمالها الفنية المتميزة بأسلوبها الابداعي الفريد من نوعه.

التقت "هي" مصممة الجرافيك والفنانة التشكيلية السعودية "مدى محمد الحرابي" لتحدثنا عن مسيرتها في عالم التصميم والفن التشكيلي وأهم المحطات في مشوارها وطموحاتها المستقبلية، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

بدايةً .. حدثينا عن مشواركِ في عالم الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي.

بدأت الفن منذ نعومة اظافري حيث كان يقودني الشغف وحب التعلم والموهبة، فبدأت من 18 سنة بتعلم الالوان واسس الفن التشكيلي، ومنذ 5  سنوات تقريبا بدأ التصميم يستهويني، فكنت أرى بعض التصاميم واربطها بأسس الفن مثل (التكوين، الانسجام اللوني... وغيرها) وبالفعل لم أتردد في أن أتعلمه، ولله الحمد أصبحت حاليا مصممة جرافيك وفنانة تشكيلية ومدربه معتمدة.

برأيكِ.. إلى أي مدى يرتبط الفن التشكيلي بالتصميم؟

كثيرة هي المجالات المتشابهة بينهما، ابتداءً من الفكرة الى التكوين والاخراج النهائي، ولكن لكل مجال طابعه الخاص بالتأكيد. 

ما هي أهم المحطات في مشواركِ.

كنت خلال دراستي الجامعية بتخصص الدعوة والاعلام في جامعة الامام متعاونة مع أكثر من قسم وكذلك في النادي الصيفي، وكنت اقيم كذلك دورات في الفنون، ما شجعني ومنحني حماسا حتى أقدم وأعطي المزيد، وبالفعل أسست حساب عبر "سناب شات" دعم مجاني للموهوبين المبتدئين، لأقدم شروحات ودورات "أون لاين" وبعدها انخرطت في عالم المعارض، وحاليا أعمل على تأسيس مؤسستي بهذا المجال ونسأل الله التوفيق.

هل تحرصين على المشاركة في المعارض الفنية؟

نعم بالتأكيد، فلقد شاركت في الكثير من المعارض داخل المملكة وكذلك خارجها في مصر والأردن، وكنت عضو في أكثر من جماعة مهتمة في الثقافة والفنون.  

تعد مشاركاتكِ في معرض منتجون مميزة.. حدثينا عن هذه التجربة.

تجربتي مع معرض منتجون كانت مختلفة، كانت هي انطلاقتي الحقيقية ومقابلة الجمهور عن قرب، حيث كانت أول مشاركة لي في منتجون قبل 4 سنوات تقريبا، وتنوعت واختلفت مشاركاتي خلال هذه السنوات ما بين الفن التشكيلي (اللوحات والرسم على التيشيرتات) بالإضافة للتصاميم. 

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل السعوديات سواء في التصميم الجرافيكي أو الفن التشكيلي؟

المرأة السعودية تمتلك طاقات عالية جدا خصوصا في الفنون واللمسات الإبداعية، وبإذن الله مع تحقيق الرؤيا سيكون لها مكان بارز ستتمكن من خلاله إيصال رسالة للعالم بأن المرأة السعودية ذات كفاءة ومبدعة مهما كان مجالها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

الحمد لله أعمل حاليا على تحقيق هدف من أهدافي كان في يوم من الايام هو حلم مستقبلي، وهو مؤسسة المدى التي تختص بالفنون بشكل عام وبالتصميم بشكل خاص.

كلمة أخيرة ..

اوجهها لكل مبدع أو مبدعة .. "كن شغوفا وتعلم الجديد دائما مهما واجهت من صعوبات".

وأخيرا .. أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذه المقابلة اللطيفة، وأتمنى لها دوام التألق والنجاح.

حساب الفنانة " مدى الحرابي " على الانستجرام 

حساب الفنانة " مدى الحرابي " على تويتر