العرض الأول للفيلم السعودي "الدنيا حفلة" في الرياض قبل عرضه في مهرجان صندانس الأمريكي

تحتضن العاصمة السعودية العرض الأول للفيلم السعودي "الدنيا حفلة" للمخرج رائد السماري ، وذلك قبل عرضه في مهرجان صندانس الأمريكي الذي يعد أهم مهرجان عالمي للسينما المستقلة.

العرض الأول للفيلم السعودي "الدنيا حفلة" في الرياض

ينظم المجلس السعودي للأفلام مساء اليوم الخميس عرضاً للفيلم السعودي "الدنيا حفلة" للمخرج رائد السماري ، في سينما مجمع "الرياض بارك" بحضور نخبة من المهتمين بصناعة الأفلام في المملكة. 

وتدور قصة الفيلم السعودي "الدنيا حفلة" وهو من بطولة سارة بالغنيم ورهف ، حول البطلة دنيا التي تخطط لحفل تخرجها ، لكن تصادفها سلسلة من المشاكل قبل موعد حفلة تخرجها والتي تحاول تخطيها لإنقاذ الحفل.

ويأتي عرض الفيلم في مدينة الرياض في إطار دعم المواهب السعودية الشابة ومنحها فرصة التواجد أمام الجمهور عبر منصات عرض راقية ، خاصة وأن المجلس السعودي للأفلام يعد من الأذرع الرئيسة للهيئة العامة للثقافة ، ويهدف من خلال تنظيم مثل هذه العروض إلى الاحتفاء بالمواهب الشابة وتمكينها وذلك ضمن خططه لتنمية صناعة الأفلام في المملكة والارتقاء بها من خلال توفير منصات عرض ثابتة للأفلام السعودية وتدريب المواهب في كبرى المعاهد والأكاديميات العالمية.

الفيلم السعودي "الدنيا حفلة" في مهرجان صندانس الأميركي

يُذكر بأن الفيلم السعودي "الدنيا حفلة" سيتم عرضه في مدينة الرياض قبل عرضه في مهرجان صندانس السينمائي الأميركي ، الذي يعد أهم مهرجان عالمي للسينما المستقلة ، حيث تم اختيار الفيلم في مسابقة "لجنة التحكيم" متنافساً مع 51 فيلماً من مختلف دول العالم ، وسيتم عرضه أمام الجمهور الأميركي في الدورة المقبلة من المهرجان التي ستقام خلال الفترة من 24 يناير الجاري إلى 3 فبراير المقبل. 

علما بأن مهرجان صندانس السينمائي يقام سنويا في بارك سيتي بولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي عدة أماكن منها سولت لايك سيتي، وأوجدن، وكذلك في منتجع صندانس ، ولقد أسسه الممثل والمخرج الأمريكي روبرت ريدفورد ، وهو من أكبر المهرجانات السينمائية المستقلة في الولايات المتحدة.