"اختزال" أول مسابقة للأفلام القصيرة في مجال القيم على مستوى المملكة

أطلقت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون مسابقة "اختزال" ، والتي تعد أول مسابقة للأفلام القصيرة في مجال القيم على مستوى المملكة العربية السعودية ، وذلك في إطار استراتيجية الجمعية لنشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب وصقلها.

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون تطلق مسابقة "اختزال"

جاء اطلاق جمعية الثقافة والفنون لمسابقة "اختزال" أول مسابقة للأفلام القصيرة في مجال القيم ، ضمن رؤية الجمعية الهادفة إلى تنمية قدرات الابتكار والابداع لدى أفراد المجتمع ، ورعاية الموهوبين في الثقافة والفنون ، بما يمكنهم من تقديم أعمال مميزة محليًا وعربيًا وعالميًا ، برسالة مضمونها رفع الوعي بأهمية الثقافة والفنون بمجالاتها المختلفة ، وتمكين الشباب في مختلف مناطق المملكة من اكتساب مهاراتهم الثقافية ، وتطوير مواهبهم الفنية.

"اختزال" أول مسابقة للأفلام القصيرة في مجال القيم

تهدف مسابقة "اختزال" للأفلام القصيرة لنشر القيم الأخلاقية ، حيث وجدت لاختزال القيم الاخلاقية في فيديو احترافي قصير ، ولتحقيق جملة من الأهداف ، وهي:

- تعزيز القيم الدينية والوطنية النبيلة في المجتمع.

- تذكير المجتمع بالعديد من القيم الإيجابية والتي تم الابتعاد عنها.

- تحقيق أحد أهداف الجمعية ورسالتها الأبرز في بناء الفرد السعودي.

- إثراء المحتوى القيمي في قنوات التواصل الاجتماعي.

- تحفيز الشباب المبدع في صناعة الأفلام القصيرة على إنتاج أفلام. 

ودعت الجمعية الراغبين في المشاركة في المسابقة الاطلاع على الشروط العامة والشروط الفنية من خلال موقع المسابقة ، في موعد أقصاه 30/01/2019 .

يُذكر بأن الجمعية قد أعلنت عن منح جوائز مالية للفائزين بمسابقة "اختزال" ، حيث يحصل الفائز في المركز الأول على جائزة قدرها 20 ألف ريال ، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة 15 ألف ريال ، والفائز في المركز الثالث سيحصل على 10 آلاف ريال.