إنطلاق ملتقى سلام السعودية في العاصمة الرياض

يستمر اللقاء ٨ ايام

يستمر اللقاء ٨ ايام

 فعاليات ملتقى سلام السعودية

فعاليات ملتقى سلام السعودية

ملتقى سلام السعودية

ملتقى سلام السعودية

ينطلق ملتقى سلام السعودية يوم الأحد 2 يناير 2019 ولمدة 8 ايام ، وستتضمن الفعاليات التي ستقام على مدار يومين في العاصمة الرياض عدة محاور حول تعزيز التواصل الحضاري وتقديم المنجزات والصورة الإيجابية للمملكة.

ملتقى سلام السعودية

سيتم تدشين فعالية حوارية تحت مسمى قصص سلام وسيشارك فيها عدة شخصيات عالمية مهتمة في المملكة وثقافتها وتراثها وفنونها، وسيتم حينها استعراض تجاربهم الشخصية على أرضها ستشمل مجالات متنوعة منها الثقافية، والاجتماعية، والرياضية، والإعلامية، وتعزيز المشتركات الانسانية بين الثقافات.

مسابقة سلام للأفلام القصيرة

سيتم خلال الملتقى إعلان نتائج مسابقة سلام للأفلام القصيرة و التي أطلقها المشروع لتشجيع السعوديين على اكتشاف مواهبهم في مجال الأفلام القصيرة، وتعزيز تواصلهم مع القضايا التي تهم الوطن، وتقدم للمسابقة أكثر من 50 فيلم من بينها أفلام للطلبة المبتعثين في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، واليابان.

لقاء تواصل

يتضمن الملتقى إقامة لقاء تواصل وهو لقاء حواري بين مجموعة من الشباب السعودي وآخرين مقيمين في المملكة من دول أوروبية، لتعزيز روح الحوار المشترك، وتحفيز تبادل الخبرات عبر الحوار، لنشر ثقافة التعايش بين مختلف الثقافات، وتعزيز مبدأ الاحترام المتبادل بين الشعوب.

معرض فني

يصاحب الملتقى معرض فني يجمع بين الأعمال التشكيلية، و الغرافيتية، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، بخامات وأساليب وموضوعات فنية متعددة، من خلال مجموعة من الأعمال لفنانين شباب ينتمون إلى مدارس متنوعة ، ويسهم المعرض في تقديم نماذج مختلفة تعبر عن بناء مفاهيم التعايش بين المجتمع السعودي، والمجتمعات الأخرى من خلال الفن