أبرز الفعاليات العالمية التي استضافتها السعودية عام 2018

 فعالية البريق الأخضر

فعالية البريق الأخضر

بطولة إيه بي بي فورمولا إي الدرعية

بطولة إيه بي بي فورمولا إي الدرعية

سيرك دو سوليه أفاتار-توروك

سيرك دو سوليه أفاتار-توروك

سيرك دو سوليه الرياض

سيرك دو سوليه الرياض

منافسات رويال رامبل الرياض

منافسات رويال رامبل الرياض

منافسات رويال رامبل

منافسات رويال رامبل

 منافسات نهائي سباق الدرونز العالمي DRL 2018

منافسات نهائي سباق الدرونز العالمي DRL 2018

نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة

نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة

كان عام 2018 عاما حافلاً بالفعاليات المتنوعة المحلية والعالمية ، وكانت الهيئة العامة للترفيه والهيئة العامة للرياضة قد احتضنت العديد من الفعالية العالمية المثيرة والتي حضرها الآلاف من المهتمين بهذه الفعاليات المتنوعة .

أبرز الفعاليات العالمية التي أقيمت في 2018

بطولة إيه بي بي فورمولا إي الدرعية

نظمت الفعالية كلا من الهيئة العامة للرياضة و الاتحاد الدولي للسيارات في محافظة الدرعية بالعاصمة الرياض ويعد سباق "الفورمولا إي" بداية أولى لمستقبل رياضة السيارات لعشاق رياضة السيارات ، واقيمت الفعالية في قرية الفورمولا إي من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات المنوعة الثقافية والترفيهية والتراثية وحضور الفنانين العالميين والعرب لإحياء حفلاتهم في الفعالية ، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للمأكولات والتسوق ، وشارك في البطولة 11 فريق يمثلهم 22 متسابق من 11 دولة هي بلجيكا - البرازيل - سويسرا - المملكة المتحدة - فرنسا - نيوزيلندا - تايلاند - هولندا - ألمانيا - الأرجنتين - البرتغال.

سيرك "دو سوليه"

يعد سيرك دو سوليه الذي أقيم في اليوم الوطني 88 ونظمته الهيئة العامة للترفيه من أضخم العروض العالمية التي أقيمت في المملكة وقد صمم خصيصاً لليوم الوطني وأقيم السيرك في استاد الملك فهد في الرياض وشارك فيه 80 عارضاً من 26 جنسية يرتدون 245 زي ‏مبتكر، وتضمنت عروضاً بهلوانية قدمت مع عروض صوتية ‏و بصرية ثلاثية الأبعاد .

 فعالية البريق الأخضر

أقيمت الفعالية التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه شارك فيها الفنان العالمي جان ميشال جار إلى ‏جانب ‏فنانين آخرين عالميين وقدموا خلالها عرض موسيقي مبهر وضخم باللون الأخضر انعكست اضائتها على أبراج مركز الملك عبدالله المالي في العاصمة الرياض خلال اليوم الوطني 88 .

منافسات نهائي سباق الدرونز العالمي DRL 2018

أقيمت الفعالية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة وهي النسخة الثالثة من البطولة التي شارك فيها محترفون من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وهولندا، وتسابق الأبطال في مسارات مختلفة بطائرات الدرونز مستخدمين فيها تقنية الواقع المعزز، التي تم تطويرها لتتلاءم وطبيعة السباق .

سيرك دو سوليه "أفاتار-توروك"

نظمت الفعالية الهيئة العامة للترفيه في العاصمة الرياض و المستوحى من فيلم جيمس كاميرون الشهير "أفاتار" وقدمته من خلال عرض بصري مذهل مع مزيج من أحدث التقنيات البصرية الجاذبة للانتباه وأفضل فنون الدمى وصناعة القصص المسرحية السينمائية ، ويعد هذا العرض رقم 37 من إنتاج "سيرك دو سوليه" منذ عام 1984. وقد نال إعجاب وحضور أكثر من 180 مليون متفرج في أكثر من 421 مدينة في ستة قارات.

نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة.

أقيمت الفعالية بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لفئة الوزن المتوسط والذي نظمته الهيئة العامة للرياضة، وجمع في الفعالية الملاكمين البريطانيين جورج جروفز بطل رابطة الملاكمة العالمي، وكالم سميث حامل لقب مجلس الملاكمة العالمي الماسي ، كما ضم عددا من الملاكمين يتقدمهم السعوديان عبدالفتاح الجليدان وزهير القحطاني، والنيجيري عليو بامديلي لاسيسي، والتايلاندي أرتد بامرو نجايا، والجورجيان جفينيا شفيلي، وشافيلغو تسامالا دايدز، والدنماركي كيم ليجون كويست، والمصري مراد عمر، والهنقاري تاماس كوزما، والبريطانيين ميكائيل لاول، ودارين سورتيز، وكين باكر، وكريس أيوبانك، والايرلندي جاي ماكدوناه.

منافسات رويال رامبل

أقيمت فعالية منافسات رويال رامبل مرتين الأولى في مدينة جدة في الـ 27 من إبريل 2018 واحتضنتها مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وسط حضور جماهيري كبير ، والأخرى كانت في العاصمة الرياض في استاد جامعة الملك سعود في 2 نوفمبر 2018 ، حيث التقي إي جاي ستايلز مع دانيال براين في نزال على لقب WWE في بطولة "كراون جول"، بالإضافة لنزالاً ثلاثياً على لقب اليونيفرسال بين رومان رينز وبروك ليسنر وبرون سترومان ، وذلك لتحديد الأفضل في العالم.