مهرجان شتاء طنطورة الثقافي يقدم فعاليات مبهرة ومتنوعة

انطلقت فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية للعلا و برعاية الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وسيستمر المهرجان حتى 9 فبراير 2019 .

فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي

تتضمن الفعاليات فقرات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا منها

●       عروض ضوئية مستوحاة من الاحتفال التقليدي المتوارث في العلا وسيستمع الحاضرون من خلال زيارة السوق الشعبي، ومشاهدة أعمال ومنحوتات الفنانين بالإضافة إلى العروض الفنية والمسرحية، و تذوق الأطباق المحلية .

●       رحلة إلى كنوز الماضي، والتي سيستمع الحاضرون فيها بتجربة تاريخية في أجواء عربية مميزة ومشاهدة معروضات من الحرف اليدوية، والتعرف على مجموعة من المصنوعات الأثرية والمنحوتات على الصخور، وخلفياتها الطبيعية المحيطة بها من كل جانب.

●       أسطورة الخيول الخمسة التي تمنح الجميع التعرف على «ملتقى الفرسان»، و السمات الخمس المميزة لجماليات الخيول وروعة أدائها في الميدان، وعرض مميز لفنون الفروسية ومشاهدة التناغم بين الفرس والفارس في ميدان مفتوح.

●       كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل والذي سيشهد مشاركة 80 فارساً ، وسيقوم السباق بالشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويقدم واحدة من أكبر جوائز سباقات القدرة للخيول على مستوى المنطقة.

●       مهرجان المناطيد الذي سيزيّن مهرجان سماء العلا بالألوان المختلفة ، ومشاهدة جمال العلا من خلالها  واستكشاف التشكيلات الصخرية للصغار والكبار على حد سواء.