شوارع من العالم في دبي .. أطول معرض دولي متنقّل للتصوير الفوتوغرافي في العالم

شوارع من العالم في دبي .. أطول معرض دولي متنقّل للتصوير الفوتوغرافي في العالم

شوارع من العالم في دبي .. أطول معرض دولي متنقّل للتصوير الفوتوغرافي في العالم

دعمت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، المعرض الشهير "شوارع من العالم" – أكبر معرض صور في العالم، وذلك بالتعاون مع غرفة دبي وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي و مراس وشركات متصلة عالميا وفيليبس وكانون.

يسجل انطلاقة المعرض من دبي في 20 يناير وحتى 5 ابريل 2019 في السيف، الواجهة البحرية الجذابة من مِراس. وبعدها سينطلق المعرض في جولته حول العالم، ليحط الرحال خلالها في كل من باريس ولندن وبرلين ونيويورك.

وسيعرض المشروع الممتد لمسافة 1.8 كيلومتر صوراً تبرز الحياة اليومية للمدن والعواصم في 194 بلداً حول العالم، وسيتم عرضها على ضفاف خور دبي في وجهة السيف من مِراس.

وبالتزامن هذا المعرض، سيتم إطلاق مسابقة للتصوير برعاية كريمة من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وغرفة دبي وكانون تحت شعار "التواصل بين البشرية". وخلال الفترة من 5 ديسمبر وحتى 19 ديسمبر، ستتاح الفرصة للجميع للمشاركة في المسابقة والتقاط الصور لمدينة دبي، وخوض المنافسة في فئتين، حيث تحمل الأولى اسم "روح دبي" والثانية "روح التجارة". وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال المعرض، وسيحصلون على جوائز عينية عبارة عن منتجات تقدمها شركة "كانون".

وكمعرض دولي، يهدف شوارع من العالم، إلى إبراز العلاقة الإنسانية والسمات المشتركة التي تجمعها بطريقة إيجابية. وسيستعرض زوار المعرض لوحات الإعلانات والورق الخفيفة التي تمت أضاءتها من قبل شركة “فيليبس″، لعرض 198 صورة فوتوغرافية مصحوبة بمعلومات حول الدول المشاركة. وسيساعد ذلك الزوار على التعلم واكتساب المعرفة والاستلهام من استكشاف وفهم الثقافات والبيئات المتطورة في مختلف البلدان.

وبما أن المعرض يقام على مدى 75 يومًا، سيكون المجال مفتوحًا أمام كافة الفئات لزيارته والاطلاع على الأعمال الفنية التي تظهر الإنسانية في أنقى صورها. وسيتستقبل المعرض زواره من كافة الفئات العمرية من 11 صباحًا وحتى 11 ليلاً.