بالصور : فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا الدرعية

شهد مهرجان فورمولا إي الدرعية 2018  منذ افتتاحه فعاليات متنوعة ما بين الترفيهية والثقافية والفنية، واستمتع زوار الفورمولا أيضا بتجربة السيارات الخاصة مع انطلاق تجارب الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى، لتنطلق بعدها السيارات الكهربائية الفاخرة متعددة الاستعمالات جاكوار I-PACE eTROPHY في جولة التجارب الحرة ضمن مسار شوارع فورمولا إي.

 فعاليات متنوعة بمهرجان فورمولا الدرعية

استمتع زوار الدرعية بالفعاليات المنوعة وقاموا بزيارة الأركان التراثية التي تمثل مناطق المملكة بمختلف ثقافاتها التراثية والترفيهية المنوعة، ليتعرف الأطفال والكبار على الفنون والحرف التقليدية، المعروضة ضمن القرية التراثية.

كما تضمنت الفعاليات تجربة ألعاب المحاكاة و التجربة التراثية التي برزت أهم أركان الحياة لدى الآباء والأجداد في جوانب عدة كالتعليم والبناء والفنون الشعبية ، إضافة إلى الفعاليات الموسيقية .

وحضر المهرجان العديد من الشخصيات المعروفة مثل سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي الذي قام بزيارة حي الطريف التاريخي في الدرعية بصحبة معالي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، وتواجد لاعب كرة القدم الانجليزي واين روني إضافة إلى مشاهير السوشيال ميديا .

فعاليات آخر يوم من مهرجان فورمولا الدرعية

بدأت التجارب الحرة الأولى للفورمولا إي الساعة 7 من صباح اليوم السبت ، تليها تصفيات سباقات جاغوار الساعة 7:55، بينما تعاود الفورمولا إي التجارب الحرة الثانية الساعة 9:05، فيما تقام التصفيات المؤهلة الساعة 10:50، فيما سيكون الجمهور على موعد مع السباق النهائي عند الساعة الثالثة عصراً لانطلاق السباق الكبير "السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018"، وسيتم بعدها تتويج الأبطال الفائزين في بطولتي "جاكوار آي بيس إي تروفي"، وسباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018".