الرسامة نورة الجهني لـ "هي": اطمح لابتكار مدرسة جديدة بعالم الفن

 

تميزت الرسامة السعودية "نورة الجهني" بأسلوبها الفني الابداعي الفريد من نوعه، خاصة وأنها اتخذت طريقا مميزا عن الفنانين واعتمدت على مشروعها الخاص بتنفيذ لوحات وأعمال فنية تمثل مزيج مابين الأرت بوب والخط العربي، فجسدت بأناملها أعمال ولوحات فنية غاية في الروعة والجمال، بينما تطمح لابتكار مدرسة جديدة بعالم الفن. 

التقت "هي" الرسامة السعودية "نورة الجهني" المتخصصة بالرسم والفنون واجرت معها هذا الحوار الممتع، للتحدث عن مشوارها في عالم الرسم والفنون، ومشروعها الخاص وطموحاتها المستقبلية.

عرفينا عن نفسكِ.

نورة فهيد الجهني، مواليد 1997، هاوية للرسم مهتمة لعلم النفس والطاقة واللغات، ولكن الفن سرق قلبي أكثر فتخصصت به واتخذته مسارا لي. 

حدثينا عن مشواركِ في عالم الرسم والفنون بشكل عام.

منذ طفولتي واثناء زياراتي المتكررة لمنزل جدتي، كنت اقضي الوقت مع عمتي التي بدورها ألهمتني من غير أن تعلم، فهي متخصصة في الفنون، حيث كنت أقضي وقتي في تأملها واستمتع بذلك كثيرا، بينما أصبح الآن دور العلم لي ولها، ومع مرور السنوات زاد شغفي وحبي للرسم والفنون، حتى تخصصت به.  

هل كان لأسرتكِ أو احد المقربين منكِ دور في مشواركِ كرسامة؟

كان لوالدتي ووالدي الدور الأكبر في مشواري، حيث والدتي رسامة وصاحبة ذوق فني رفيع، وهي مرجعي دائمًا بأعمالي، كما أن والدي خطاط   .

اطلقتي مؤخرا مشروعك الخاص .. حدثينا عن فكرة هذا المشروع .

مزيج مابين الأرت بوب والخط العربي، بين تقنية الماضي وتقنية الحاضر، لأُحدِث هذا الجمال، ولقد بدأ كعمل بسيط نفذته ونشرته بالإنستجرام، ونال هذا العمل إعجاب وحب الكثيرين بشكل مفاجيء وغير متوقع، ما شجعني على اتخاذ قرار بأن يصبح فكرة لمشروعي الخاص. 

ما الشيء الذي يحرك بداخلكِ حس الفنانة لتبدعي عبر الريشة والألوان؟

العديد من الأشياء تلهمني وأبرزها عندما اتغذى بصريا، واذا زرت معارض فنية حيث أستمد طاقتي منها. 

هل لمشاكل الفنان وظروفه أو المواقف التي يمر بها تأثير في تكوين لوحته؟

طبعًا، فالحالة النفسية للفنان مرآة عاكسة ناتجة للوحته الفنية. 

حدثينا عن اهم مشاركاتكِ في المعارض.

عرضت لوحاتي في العديد من المعارض التي أقيمت في مدينتي جدة، ولله الحمد علاقاتي جيدة بالفنانين هنا سواء من أساتذة أو هواة، واتمنى باذن الله المشاركة بمعارض خارج المملكة، بعد إنهاء دراستي، فأنا اطمح لأطور من نفسي ومن أعمالي حتى احقق امنيتي تلك.  

هل تفكرين باطلاق معرضا خاصا بكِ؟

بالتأكيد أتمنى ذلك، فلا أعلم ماذا يخبىء لي المستقبل ولكنني متفائلة بإذن الله، بينما اركز حاليا على تطوير وتنمية مشروعي الخاص.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الرسامات السعوديات؟

ناجح بإذن الله، خاصة إن بدأت كل فنانة بالعمل باخلاص وتفان ومنحت لفنها وقتا للعطاء والابداع، بوجود الدعم المعنوي والتشجيع الدائم الذي يحتاجونه، في ظل ازدهار الحركة الفنية التي تشهدها الساحة الفنية في الآونة الاخيرة. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح لاطلاق معرض خاص بي كأمنية أي فنانة، وأن أكون مُعلمة تربية فنية، كوني أحب العطاء وتدريس الفن، وكذلك اطمح لابتكار مدرسة جديدة بعالم الفن.

كلمة أخيرة..

شاكرة وممتنة لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة الكريمة، ودعواتي القلبية لها بالتوفيق الدائم.

حساب الفنانة نورة الجهني على الانستجرام

حساب الفنانة نورة الجهني على تويتر