الرسامة السعودية الهنوف السلامة لـ "هي": الرسامات السعوديات على موعد مع مستقبل مشرق 

تمكنت الرسامة السعودية " الهنوف السلامة " من تطوير هوايتها التي عشقتها منذ الطفولة وتنمية موهبتها في عالم الرسم والفنون بالاعتماد على التعليم الذاتي والممارسة والتجربة، حتى حددت طريقها الذي تريده وأصبحت احدى رسامات البورتريه السعوديات المتميزات.

التقت "هي" الرسامة السعودية الهنوف السلامة ، للتعرف منها على مشوارها في عالم الرسم والفنون ، وتوقعاتها حول مستقبل الفنانات السعوديات، وطموحاتها المستقبلية.

عرفينا عن نفسك. 

رسامة بورتريه هاوية ، اعتمدت على التعليم الذاتي وتجاربي الشخصية لتنمية هوايتي الشخصية التي اعشقها منذ الطفولة ، فتعلمت من أخطائي ، وجربت اغلب الخامات والألوان والتقنيات لمعرفة ما أريده بالفعل ، كما أنني هاوية للتصوير أيضا وحاصلة على الوسام البرونزي والمركز الثالث على مستوى المملكة لعام 2017 في مسابقة " جائزة وعي " للوعي عن أضرار التدخين.

حدثينا عن مشواركِ في عالم الرسم والفنون بشكل عام.

من طفولتي وأنا محبة جدا للرسم، وكنت دائما ما أذهب في حصص النشاط المدرسية إلى حصة التربية الفنية عكس زميلاتي اللاتي كن يخترن مجالات أخرى، كما كنت أرسم معلماتي أثناء الحصص الدراسية، واستمتع بشكل كبير في ذلك، ولكنني لم اتخذ هذا المجال على محمل الجد حتى عام 2014 ، وتحديدا عندما لاحظت بأنني امتلك وقت فراغ كبير يمكن من خلاله أن اتعمق في هذا المجال، وبالفعل انشأت حساب على الانستجرام وبدأت بمشاركة المتابعين لرسوماتي، ولله الحمد كانت خطوة موفقة، واصبحت أمارس الرسم بشكل يومي حتى الآن، كما أنني لاحظت مدى تأثير الرسم علي إيجابياً من جميع النواحي . 

هل كان لأسرتكِ أو احد المقربين منكِ دور في مشواركِ كرسامة؟ 

نعم كان (لفنانة سابقة) وهي اختي بيان الدور الأكبر في مشواري فهي ملهمتي الأولى ومن أكثر الداعمين لي، حيث كنت استمتع كثيرا في صغري أثناء مراقبتها والتأمل في أعمالها، بينما هي الآن الداعم الأكبر لي معنويا، ودائما ما تخبرني بأنني فنانة متمكنة، وأن باستطاعتي تحقيق نجاح وتقدم أكثر، ممتنة لها كثيراً. 

ما الشيء الذي يحرك بداخلكِ حس الفنانة لتبدعي عبر الريشة والألوان؟

لكوني رسامة بورتريه أكثر مايلهمني التعابير، النظرة والملامح، الوجوه المرهقة، وايضاً الصفحات البيضاء

هل لمشاكل الفنان وظروفه أو المواقف التي يمر بها تأثير في تكوين لوحته؟ 

عن نفسي احياناً يكون هناك تأثير في تكوين لوحة ما، ولكنني غالبا ما أرسم في حال كوني سعيدة، ولا يشترط وجود ظروف معينة لها تأثير ما على لوحاتي بشكل عام.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الرسامات السعوديات؟ 

مستقبل مشرق بإذن الله مليءبالفنانات المتمكنات ، خاصة في ظل الدعم اللامحدود للفنانات والرسامات السعوديات مؤخرا.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

طموحاتي المستقبلية كثيرة ، بينما طموحي الحالي المشاركة في المعارض ، حيث تراودني فكرة المشاركة في المستقبل القريب بإذن الله ، ولكني أرغب في الوصول لمستوى معين في الرسم قبل ذلك.

كلمة أخيرة..

في حال لديك وقت فراغ أغتنم الفرصة وابحث عن هواية قد تكون هي ‏ملجأك الوحيد لباقي حياتك ، فالفراغ لا يتوفر دائماً !.

وأخيرا .. أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، واتمنى لها دوام التميز والنجاح.

حساب الرسامة الهنوف السلامة على الانستجرام