مسابقة "أفلام أبو عجرم" تحتضن دورتين متخصصتين للرجال والنساء

تعد مسابقة أفلام "أبو عجرم" إحدى المبادرات التي تستهدف تعزيز البعد الثقافي في المملكة من خلال الصورة، وقد أطلقتها بلدية أبو عجرم من ضمن حزمة مبادراتها المجتمعية، والتي تأتي في سياق برنامج التحوّل البلدي، فيما أعلنت المسابقة عن اقامة دورتين متخصصتين بصناعة الأفلام للرجال والنساء، في دورتها الثانية.

مسابقة "أفلام أبو عجرم" تحتضن دورتين متخصصتين

أعلنت مسابقة أفلام أبو عجرم في دورتها الثانية عن عقد دورتين متخصصتين بصناعة الأفلام، داعيةً كل المهتمين بصناعة الأفلام من الرجال والنساء للتسجيل بالمجان على موقع المسابقة .

وحول ذلك بين رئيس بلدية أبو عجرم المهندس مشعل بن محمد الحسن، أن المسابقة ستنطلق في 22 صفر الجاري، بتنظيم بلدية أبو عجرم بمنطقة الجوف في المركز الحضاري بأبو عجرم وتستمر حتى الـ 26 منه، مؤكداً أن اللجنة المنظمة تحرص على كل ما يخص صناعة الأفلام، بهدف دعم المهتمين بهذا المجال، حيث رصدت جوائز للمسابقة بمعدل 200 ألف ريال موزعة على محاور المسابقة في دورتها الثانية، والتي تضم 4 محاور، وهي إنجازات القطاع البلدي، منطقة الجوف التاريخ والحاضر، نمط وأسلوب الحياة الصحي للإنسان، أفلام الجوال (موضوع اختياري)، أفلام الرسوم المتحركة والموشن جرافيك (موضوع اختياري).

بينما ستتضمن المسابقة إقامة دورتين متخصصة في صناعة الأفلام، وهما :

- الدورة الأولى بعنوان "دورة أساسيات فن التحريك (الرسوم المتحركة)" يقدمها المدرب محمود ربيع، رسام وفنان رسوم متحركة، وذلك يوم 23 صفر لمدة يومين.

- الدورة الثانية "مقدمة في صناعة الأفلام الوثائقية" يقدمها المخرج طارق ملفي، وذلك يوم 25 صفر لمدة يومين .

صالة السينما في مركز أبو عجرم

يُذكر بأن صالة السينما في المركز الحضاري بمركز أبو عجرم الواقع بمنطقة الجوف تعد هي الوحيدة شمال المملكة، والتي سبقت صالات السينما ببقية المناطق، ولقد شهدت الصالة التي تم إطلاقها العام الماضي عرض أكثر من 70 فيلما في النسخة الأولى من مسابقة أفلام أبو عجرم القصيرة التي أطلقتها بلدية أبو عجرم العام الماضي، حيث بدأت لجنة المسابقة بإستقبال المشاركات حتى 21 من شهر صفر الجاري .

وتبلغ مساحة شاشة العرض في الصالة السينمائية بالمركز الحضاري 8 متر مربع بأطوال 4 متر وعرض مترين ومخصصة للعرض الداخلي، ويتوفر بها غرفة تحكم مرتبطة بأحدث الأجهزة اللوحية ذات العرض السينمائي وتم تصميم القاعة صوتياً ومرئياً بأحدث التقنيات.