لهاويات ركوب الدراجات .. سباقات نسائية في المدن السعودية

في إطار نشر رياضة وثقافة ركوب الدراجات الهوائية، والاهتمام بتعزيز الصحة، وإيصال هذه الرياضة لأكبر شريحة من المجتمع، تم تدشين أعمال لجنة الهواة، واقرار اقامة عدة سباقات نسائية لهاويات ركوب الدراجات.

تدشين أعمال لجنة الهواة

دشن رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات، الأستاذ صُباح بن عبدالله الكريديس، في مقر الاتحاد بمدينة الرياض، أعمال لجنة الهواة الأول، بحضور رئيس اللجنة الأستاذ عبدالله بن إبراهيم المزيد، والمدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ مهند بن أحمد العمودي، وأعضاء وعضوات اللجنة.

وحول ذلك رحب رئيس الاتحاد السعودي للدراجات بالأعضاء والعضوات، مشيداً بالجهود التي يبذلونها في دعم هذه اللعبة، مبدياً استعداد اتحاد الدراجات بدعم كافة البرامج والنشاطات وتقديم التسهيلات الممكنة كافة، والتعاون في سبيل توسيع وانتشار هذه الرياضة وأهدافها.

لجنة الهواة

أكد رئيس اللجنة عبدالله المزيد، أن لجنة الهواة تهدف إلى تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للدراجين في كافة أنحاء المملكة ووضع الخطط المناسبة لتطوير ونشر لعبة الدراجات للهواة .

علما بأن "لجنة الهواة" قد تم تشكيلها مؤخراً وتضم نخبة من هواة الدراجات في المملكة وتتكون من 14 عضواً وعضوة، حيث تتضمن مهام اللجنة وضع الخطط المناسبة لتطوير ونشر لعبة الدراجات للهواة في المملكة، والمشاكل والعقبات التي تواجه الدراجين وكيفية تذليل المعوقات لهم، إضافة لآلية السباقات والبرامج الخاصة بالدراجين الهواة لرفع المستوى الفني لهم وتطوير أدائهم واكتشاف المواهب.

سباقات متنوعة في المدن السعودية

أقرت اللجنة بدء دوري الهواة الثاني شهر يناير 2019 م في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية وعسير والمدينة المنورة، مع اعتماد لائحة المشاركة في الدوري، إضافة إلى إقامة سباق جبلي للرجال والسيدات في الرياض وعسير، وطواف المملكة 2019 م للهواة في الرياض .

وكذلك تم إعتماد إقامة سباق للسيدات في جدة في العام الميلادي القادم، ومشاركة الهواة من الرجال والسيدات في دورات الحكام والمدربين، كما أوصت اللجنة بالعمل على تسهيل إجراءات الرحالة داخل المملكة وخارجها.

انضمام 3 عضوات في لجنة الهواة

يُذكر بأن الاتحاد السعودي للدراجات قد أعلن مؤخرا انضمام 3 عضوات إلى "لجنة الهواة " التي يرأسها الأستاذ عبدالله بن إبراهيم المزيد، والعضوات هن :

- الأستاذة رغد المرزوقي "عضوة المنطقة الغربية ".
- الأستاذة خلود عقيلي "عضوة المنطقة الوسطى ".
- الأستاذة فاطمة البلوشي "عضوة المنطقة الشرقية ".

ويأتي انضمام العضوات للجنة بهدف تشجيع ممارسة رياضة الدراجات للنساء في السعودية وزيادة عدد ممارسي الرياضة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 م، إضافة إلى إيجاد بيئة مناسبة للعنصر النسائي للمساهمة في رفع معدلات ممارسة المرأة للنشاط البدني والوصول إلى مجتمع صحي رياضي .