جدة تشهد انطلاق بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة

تحتضن مدينة جدة اليوم الخميس انطلاق بطولة جدة لجمال الخيل العربية الأصيلة بمشاركة 188 جواداً ينتمون إلى 102 مالك ، وسيصاحبها العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية المتنوعة.

جدة تشهد انطلاق بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة

تنطلق اليوم الخميس بطولة جدة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي تنظمها شركة جمال الجواد العربي في مركز سيتي هورس بجدة وتستمر لمدة 3 أيام ، حيث أكملت اللجنة المنظمة استعداداتها لانطلاق البطولة.

ومن المقرر أن تشهد البطولة العديد من الفعاليات المصاحبة ، كمعارض للأسر المنتجة ومحاضرات متخصصة في الخيل العربية الأصيلة ، ومعرض للفن التشكيلي الخاص بالخيل ، ومعارض مبيعات متنوعة ، وأنشطة وفعاليات خاصة بالأطفال ، ومنطقة مخصصة لركوب الخيل وألعاب الأطفال.

بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة في الرياض والمدينة

يُذكر بأن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة ، يقوم بالإشراف على بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة وفقاً للأنظمة والمعايير الدولية التي يتم تطبيقها في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة حسب أنظمة وقوانين الإيكاهو.

ولقد أعلن المركز عن صدور موافقة وزير البيئة والمياه والزراعة على إقامة بطولة العرب لجمال الخيل العربية الأصيلة للعام 2018م بتنظيم مربط العرب بمحافظة المزاحمية بمنطقة الرياض ، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2018م ، وكذلك صدور موافقة وزير البيئة والمياه والزراعة على إقامة بطولة المدينة لجمال الخيل العربية الأصيلة للعام 2018م بتنظيم مربط اليزيد بالمدينة المنورة ، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر 2018م ، وذلك تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب على جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة وذلك وفقاً للأنظمة الدولية المعنية لهذه البطولات.