القراءة قبل النوم نشاط عقلي مذهل .. لا تستغنوا عنه

القراءة قبل النوم نشاط عقلي مذهل .. لا تستغنوا عنه

القراءة قبل النوم نشاط عقلي مذهل .. لا تستغنوا عنه

إذا كان آخر شي تفعله قبل النوم هو قراءة الكتاب الورقي فهنيئاً لك، فالقراءة هي نشاط مدروس وانت من النوع الذي يستمتع بالحركة الذهنية، فإذا كان لديك مجموعة كاملة من الكتب الورقية بالقرب من المكان الذي تجلس فيه، فهذا يعني أنك تميل إلى التفكير العميق وتحليل الأمور، إلى جانب الإيجابية وفقاً لتقييم مايرز بريغ عبر البريد الإلكتروني.

وبحسب موقع إيليت ديلي Elite Daily الإلكتروني، يقول الطبيب النفسي كيم كرونستر:"تقييم الشخصية الذي قامت به مايرز بريغ بواسطة الاستبيان عبر الإنترنت يمكنكم بعد تعبئة بياناته مساعدتكم في التعرف على الخصائص والسمات الكثيرة التي تشكل شخصيتكم الفريدة".

وأضاف الدكتور كرونستر:"إن أكثر أنواع الشخصيات التي تقرأ قبل النوم هي من نوع INFJ وهي تعني في علم النفس "الحدس والشعور والحكم". لذا فالأشخاص الذين يحبون القراءة قبل الذهاب للنوم يميلون إلى أن يكونوا أكثر انطوائية، وبالتالي يزدادون نشاطا في الوقت الذي يقضونه بمفردهم، وغالبا ما يتخذون القرارات بطريقة منظمة ، استنادا إلى مشاعرهم الشخصية وقيمهم الخاصة. بدلا من خيارات عفوية أو غير مخططة.

أما نيك هوبسون، وهو عالم سلوكي، ومحاضر في جامعة تورنتو، والمؤسس المشارك لـ PsychologyCompass.com ، أن يكون الإنسان نهم في القراءة بشكل عام قد يشير إلى أنه شخص منفتح العقل، كما أن هناك سمة شخصية رئيسية واحدة من علم الشخصية تدعى" الانفتاح على التجربة، والناس في هذه الصفات يميلون إلى التمتع بأشكال مختلفة من الفن والأدب ، وخاصة الخيال. وكما يشير مصطلح" الانفتاح على التجربة "، فإن هؤلاء الناس يتوقون إلى الجديد ويبدون انفتاحا عليها عبر تجارب الروايات المختلفة، بما في ذلك القصص والأدب".

أما بالنسبة للقراءة في وقت النوم، على وجه التحديد؟ يقول هوبسون: "بالنسبة لي، إنها تشير إلى شخصية أكثر وعيا واستقرارا عاطفيا وهؤلاء الناس يعيدون القراءة كطريقة لتحقيق بعض القابلية للتنبؤ في حياتهم.

فإذا كنتم من النوع الذي يميل لقراءة الكثير من القصص الخيالية بشكل خاص قبل أن تذهبوا إلى النوم، فإن هايدي ماكبين، وهي معالج مرخص للزواج والأسرة، تقول: "قد يعني أنك تبحث عن ملاذ صحي من روتينك اليومي، والتي من الممكن أن تكون بمثابة شكل كبير من أشكال الرعاية الذاتية، طالما أن الهروب الخيالي الخاص بك ليس آسرًا لدرجة أنها تسبب لك تغيير الصفحات لساعات وتغيب عن النوم في ليلة نوم جيدة وهي طقوس ليلية رائعة يجب اعتمادها.