الفنانة التشكيلية السعودية بشائر الكناني لـ هي : طموحي مشروع يجمع ما بين عالم الفن والتصميم الداخلي

طفلة بريشة بشائر

طفلة بريشة بشائر

 من أعمال بشائر

من أعمال بشائر

تميزت بشائر بأفكارها

تميزت بشائر بأفكارها

الدمج المميز في أعمال بشائر

الدمج المميز في أعمال بشائر

الابتكار والتميز في أعمال بشائر

الابتكار والتميز في أعمال بشائر

 أبدعت بشائر في الرسم بشكل مختلف

أبدعت بشائر في الرسم بشكل مختلف

حساب بشائر على سناب شات

حساب بشائر على سناب شات

تميزت بشائر برسوماتها وطريقتها الخاصة

تميزت بشائر برسوماتها وطريقتها الخاصة

الملك سلمان بريشة بشائر.

الملك سلمان بريشة بشائر.

تميزت الفنانة التشكيلية بشائر الكناني بطريقتها الخاصة في الرسم والتي يمكن مشاهدتها جميعا في حسابها الخاص على الانستقرام أو سناب شات ، ولأن شغف بشائر مختلف وطريقتها في الرسم مختلفة عن غيرها كان لنا معها هذا اللقاء في موقع هي .

عرفينا عنك أكثر

اسمي بشائر الكناني ، تخصصي الجامعي كان بكالوريوس التصميم الداخلي والأثاث كما حصلت على دبلوم الجرافيك ديزاين ، ولدي هوايات مختلفة أهمها الرسم والتصميم .

كيف ترين تأثير المواقع الاجتماعية على الفنانين التشكيليين ؟

اجد ان مواقع التواصل الاجتماعي سهلت على الفنان سرعة الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الأشخاص المهتمين بنفس المجال الذي يقدمه الفنان التشكيلي ، مع العلم أنه ليس الفنان وحده هو المستفيد من هذه الآلية إذ ليس من المهم لدينا هو زيادة رقم المتابعين فقط بل نحن نتحمل مسؤولية ما نطرحه لهم بأسلوب راقي وعليه الإفادة أيضا ، فالمتابعين لديهم شغف لمعرفة تقنياتنا ولهم الحق في ذلك طالما أنهم معجبون بالفن الذي نقدمه  وعلينا نحن تقديرهم وافادتهم بطريقتنا الخاصة .

ما هي المعارض التي شاركتِ فيها ؟

لم أشارك إلا في معارض قليلة وذلك لأنني لست شغوفة بالمشاركات بها لذا أجعلها دائما للمصادفة ومن هذه المعارض

●       شاركت في معرض إجادة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

●       معرض الكتاب بجدة

●       معرض نقوة في لو برستيج بجدة

●       معرض حكايا مسك في الرياض

●       وعرضت بعض اعمالي بشكل دائم في مقهى اكليل ومقهى كاف بجدة

كيف ترين تواجد الفنانات التشكيليات السعوديات ؟

تواجد الفنانات رائع والفن في السعودية في تطور مستمر ، و يوجد العديد ممن يملكون قدرات فريدة ومميزة ، ولكن استنفر عادة من التشابه أو التقليد ، و هنا الفنان يكون متخبطاً وليس كاملاً ، و يحتاج لوقت لصقل مهاراته واتخاذ طريقه الخاص ومن ثم الظهور والمشاركة وبناء مشاريعه لكي تكون ناجحة على نحو ممتاز .

ما هي الصعوبات التي واجهتيها في بداياتك ؟

الصعوبات التي تواجهها كل مبتدئة في الرسم هي مرحلة التعلم من الصح والخطأ فمن لايعمل لايخطئ ، ومن المهم أن نعلم أن الإحباط هو العدو الأول للتقدم ، وعلى عشاق الرسم أن يعلموا أن الرسم يحتاج للصبر والتحفيز المستمر من الداخل ، و مواجهة النقد من الآخرين ، و من المفترض ان لايؤثر ذلك عليهم كونهم في مرحلة التعلم ومن الطبيعي تقبل النقد بصدر رحب ، ومن ثم يمكن تخطيها ليسهل علينا اتخاذ القدوة المناسبة من الفنانين ، و لابأس في تعلم تقنياته و تقليده احياناً ومن ثم اتخاذ الخط الفني الخاص بك .

كيف ترى بشائر نفيها بعد سنوات من الآن ؟

في الحقيقه انني اتبع شغفي في الرسم والتصميم وأنا متعددة المجالات والاهتمامات ولكن الأهم من ذلك كله أنني أسعى لترك بصمة خاصة بي في كل مجال على ان ابدع و أتميز به ، و طموحي ربما مشروع يجمع مابين عالم الفن والتصميم الداخلي بشكل ما وتكون فكرته هي الاولى في العالم لا يشبهها أي شيء آخر .