الفرقة الموسيقية الأميركية تريو شيكاغو آند فريندز تعزف في الأحساء

تميزت الأحساء بتراثها وطبيعتها

تميزت الأحساء بتراثها وطبيعتها

الفرقة الموسيقية الأميركية تريو شيكاغو آند فريندز triochicago

الفرقة الموسيقية الأميركية تريو شيكاغو آند فريندز triochicago

شاركت العديد من الفرق الفنية العالمية في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية واستمتع الكثيرون بهذه العروض العالمية المميزة كان أهمها ماعرض في اليوم الوطني السعودي وذلك بحضور رائد الموسيقى الإلكترونية الموسيقار الفرنسي جان ميشيل جار .

الفرقة الموسيقية الأميركية تريو شيكاغو آند فريندز

استضافت أمانة الأحساء في المنطقة الشرقية الفرقة الموسيقية الأميركية تريو شيكاغو آند فريندز والتي شاركت في مهرجان الأحساء بعد دعوة خاصة تلقتها من القنصلية الأمريكية في الظهران بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة على مسرح الفريج التراثي.

وقدمت الفرقة معزوفاتها الموسيقية الكلاسيكية الأمريكية لتبادل الثقافات والفنون بين السعودية وأمريكا ، وحضر الحفل أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، والقنصل الأميركي في الظهران راتشنا كورهونن، وأمين الغرفة التجارية الصناعية في الأحساء عبدالله النشوان .

يقود هذه المجموعة أحد أشهر عازفي الكمان في شيكاغو ، إليوت غولوب ، الذي عمل كموسيقي في شيكاغو منذ إنشائها في عام 1972 حتى عام 2006 ، وحصل على جائزة ويليام هول شيروود "للمساهمات المتميزة في الفنون" وفي عام 2010 حصل على جائزة الخريجين المتميزين من معهد كليفلاند للموسيقى "للتميز في تعزيز الدبلوماسية الثقافية كسفير للموسيقى إلى العالم". في عام 2011 ، حصل على جائزة أوتو ويرث لإنجاز العمر من جامعة روزفلت ، تبعه في عام 2018 مع جائزة خريجي جامعة روزفلت المتميزة.

تشاركه العازفة مارلو جونستون على آلة الكمان ، وهو موسيقية وعازفة منفردة ، وتشارك مع أوركسترا السيمفونية في كانكاكي (إلينوي) منذ عام 1982 ، و في عام 2004 حصلت على جائزة الإنجاز المتميز من كلية كارلتون (مينيسوتا) عن "الإنجازات البارزة والقيادة في مجال الموسيقى".

أما العازفة لورا هام  فقد حصلت على درجة الماجستير في الموسيقى ونالت شهادة في أداء الناي من جامعة نورث وسترن ، و شاركت في العديد من المهرجانات الموسيقية في جميع أنحاء العالم. السيدة هام هي عضو هيئة التدريس في معهد الموسيقى في شيكاغو.

سوبرانو سونا غونتر على شهادة الدكتوراه من جامعة إنديانا والمعلمين في العديد من الأكاديميات الموسيقية في ليكسينغتون ، كنتاكي. وهي المديرة الموسيقية المساعدة لبرنامج شميت أوبرا للتواصل بجامعة كنتاكي ، وقامت بتدريس نظرية الموسيقى في جامعة إنديانا سابقًا.

أما عازفة البيانو سوزان تشو فهي الحاصلة على الدكتوراه في بيانو بيرفورمانس في جامعة إنديانا ، وقدمت العديد من العزف المنفرد ، وعملت مع موسيقيين بارزين مثل كليف كولونات وجوليان مارتن و أورسولا أوينز وميريام فرايد وفيكتور يامبولسكي.