مؤسسة مسك تزين جدة التاريخية بفعاليات مميزة في اليوم الوطني 88

تنظم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" في الفترة من الخميس 20 وحتى 23 سبتمبر فعالية تاريخنا مسك في منطقة جدة التاريخية وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 88 للمملكة.

فعاليات منوعة تقدمها مؤسسة مسك في اليوم الوطني 88

تهدف الفعالية لتسليط الضوء على التاريخ الوطني بداية من مرحلة توحيد السعودية بجدة التاريخية، وهي المنطقة المعتمدة بوصفها منطقة تراث عالمي من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، والجميع مع موعد مع 22 فعالية، تشمل فعاليات في ثقافية ومعرفية وترفيهية في بيئة بصرية من خلال استخدام تقنية الإسقاط الضوئي على باب المدينة الذي دخل منه المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه إلى مدينة جدة عند توحيد البلاد. وستحضر التكنولوجيا كذلك في القبة البانورامية الدوم التي يقدم من خلالها عرض مرئي، يجسد نشأة المدينة.

سستواجد في الفعالية الفرق الشعبية الفنون الحجازية كما يقدم مجموعة من أهالي جدة حرفهم اليدوية من خلال جناح الحرفيون المتجولون، وكذلك سيكون هناك جناح خاص للأكلات الشعبية 

وستتزين جادة السيلفي بسحابة من الإضاءات والأتاريك الحجازية بشكل احترافي أمام ثلاث جداريات مختلفة، كما سيفتح متحف الفنون التشكيلية أبوابه للجميع ويتم عرض لوحات عدد من الفنانين السعوديين المبدعين، فيما ستحضر فعالية جدارية جدة وأيامنا الحلوة التي سيرسم من خلالها 35 فنانًا تراث الآباء والأجداد.

سيتم وضع منصتين تفاعلية، تمكن الزوار من ترك بصمتهم بهذه المناسبة، هما جدارية بصمة وطن و التي ستمكن الحضور من عمل لوحة فنية بالتلوين بطرق مبتكرة، يعبرون من خلالها عن حب الوطن، وساحة النشيد الوطني التي تضم ثلاثة أجنحة عازلة للصوت، تمكن الزوار من الإنشاد داخلها على أنغام الفرقة الموسيقية الحاضرة فيها، ونشر أناشيدهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.