بطلة العرب تدرب أول فريق نسائي للعبة "البولينج" في السعودية

تحت إشراف الاتحاد السعودي للبولينج قدمت لاعبة مصر وبطلة العرب لعام 2018 سارة جمال ، أول دورة تدريبية لأول فريق نسائي يمثل لعبة "البولينج" في السعودية.

بطلة العرب تدرب أول فريق نسائي للعبة "البولينج" في السعودية

دشن رئيس الاتحاد السعودي للبولينج بدر آل الشيخ، حقبة زمنية يفتح فيها الباب على مصرعيه لمشاركة المرأة في لعبة البولينج ويدعمها بكل ما أوتي من خبرة وإمكانات مع مراعاة آداب المجتمع وإعطاء المرأة مساحتها لتمارس هذه اللعبة كترفيه وكاحتراف.

جاء ذلك من خلال اقامة أول دورة تدريبية قدمتها لاعبة مصر وبطلة العرب لعام 2018 سارة جمال، لأول فريق نسائي سعودي يتكون من 13 سيدة، تحت إشراف الاتحاد السعودي للبولينج، حيث أشادت سارة جمال بإمكانات المتدربات وأبدت سعادتها لتمكنها من زيارة المملكة لأول مرة بشكل رسمي لتقديم خبرتها لهن.

الدورة التدريبية لفريق البولينج النسائي

أقيمت الدورة التدريبية الخاصة بفريق سيدات البولينج، المكون من 13 لاعبة سعودية، في صالة القصيبي الرياضية النسائية في المنطقة الشرقية، وخضعت اللاعبات السعوديات إلى دورة تدريبية مكثفة طوال أسبوع لمدة ثلاث ساعات يومية، إضافة إلى نقاشات حول اللعبة والأداء ومعرفة قانون البولينج وتدريبات لياقية لأول فريق نسائي سعودي للبولينج. 

وحول ذلك أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد البولينج، الدكتورة رزان بكر، بأن زيارة بطلة العرب سارة جمال وتقديمها دورة تدريبية هي الزيارة الأولى من نوعها، بينما هناك خططاً لاستضافة لاعبات أخريات من مختلف الدول في الفترة المقبلة لإتاحة المجال للاستفادة بأفضل شكل ممكن.

إنشاء أول فريق نسائي للبولينج

يُذكر بأن الدكتورة سحر القصيبي، مديرة نادي القصيبي، قد أوضحت بأن مركز القصيبي الرياضي يعد من أوائل المراكز التي وفرت قاعة للبولينج في الشرقية، وشهدت مشاركة عدد كبير من نجوم البولينج على المستوى المحلي والقاري، منوهة إلى أنهم يعملون حاليا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولينج على إنشاء أول فريق نسائي وتفريغ اللاعبات بشكل احترافي، وذلك من خلال فريق السيدات الموجود في الشرقية، والمكون من 13 لاعبة.