رفع قيمة جوائز مسابقة الفنان طه الصبان التشكيلية للواعدات

تم الاعلان عن رفع قيمة جوائز مسابقة الفنان طه الصبان التشكيلية للواعدات، والتي جاءت كمبادرة من الفنان "طه الصبان" أحد أبرز رواد الفن التشكيلي في السعودية، والذي اعتاد على دعم الساحة التشكيلية، ودعمه المتواصل لكل ما يخدم الفنانين والفنانات بمختلف مستوياتهم.

رفع قيمة جوائز مسابقة الفنان طه الصبان

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة الفنان طه الصبان التشكيلية للواعدات، رفع قيمة الجوائز وذلك بعد الدعم الإضافي الذي قدمه الفنان طه صبان للجائزة، في إطار حرصه على ظهور المسابقة بالشكل اللائق، وتحقيق أهداف الجائزة في دعم المواهب الشابة من الفنانات بالساحة التشكيلية المحلية.

وحول ذلك أوضح الفنان فيصل الخديدي المشرف العام على المسابقة، بأنه نظراً للإقبال الكبير على المسابقة، وأثناء عرض تقرير عن المسابقة في زيارة الأستاذ طه صبان بمنزله، أفاد برغبته في زيادة دعمه للمسابقة لتصبح جائزة الفائزة بالمركز الأول ثمانية آلاف ريال، والفائزة بالمركز الثاني خمسة آلاف ريال، والفائزة بالمركز الثالث ثلاثة آلاف ريال، وعشرة مراكز تشجيعية.

ومن جانبه، أكد المنسق للمسابقة الفنان نبيل طاهر، أن الدعم الإضافي للمسابقة يعتبر محفزا ومشجعا لكثير من الفنانات للمشاركة، وهي بادرة جميلة من الفنان طه الصبان تستحق الشكر والتقدير.

تنظيم مسابقة جائزة طه الصبان التشكيلية للواعدات

يُذكر بأن هذه المسابقة يشترك في تنظيمها فرعا جمعية الثقافة والفنون بجدة والطائف، في أول تعاون بين فرعي الجمعية، حيث أكد الفنان طه الصبان حرصه على أن يكون تنظيم المسابقة مشترك بين فرعي الجمعية في الطائف وجدة، وهو ما يؤكد على حرصه الدائم في تكاملية العمل وإنجاح الفعاليات بشكل تشاركي يسهم فيه الجميع، وسيكون تنظيم المسابقة بداية تعاون بين فرعي جدة والطائف لفعاليات عديدة ومتنوعة قادمة.

علما بأن اللجنة قد حددت آخر موعد لاستقبال أعمال الفنانات الواعدات منتصف شهر محرم المقبل من عام 1440هـ ، على أن ترسل صور أعمال الفنانات المشاركات على البريد الإلكتروني الذي تم تحديده لاستقبال الأعمال الخاصة بالمسابقة، [email protected]  ، وبعد ذلك تأتي عملية الفرز واستقبال الأعمال لتحكيمها وفق أسس فنية على أيدي متخصصين.