6 لاعبات سعوديات يشاركن في المبارزة الدولية والآسيوية في الاردن

يشارك المنتخب السعودي للمبارزة للفتيات تحت عمر 11 و13 و15 سنة للمرة الأولى في البطولة العربية للبراعم والأشبال التي انطلقت في العاصمة الأردنية عمّان، والتي تضم 6 لاعبات سعوديات وتعتبر هذه البطولات من المشاريع التي ساهمت في تعزيز وتطوير الرياضة للفتيات .

6 لاعبات سعوديات يشاركن في المبارزة الدولية والآسيوية في الاردن

تشارك 6 لاعبات سعوديات في المبارزة الدولية والآسيوية في الاردن وهن ندى عابد والبندري الفهيد وفوزية الخيبري ولولوة الدغيثر (سلاح الابيه)، وحسناء الحماد وقماشة الدغيثر (سلاح السيف) .

المبارزة السعودية ندى عابد تحصد الميدالية البرونزية

حققت المبارزة السعودية ندى عابد الميدالية البرونزية في سلاح الفويل في اليوم الافتتاحي للبطولة الدولية لتقدم بداية قوية للمشاركة النسائية في البطولة والتي ستستمر منافساتها إلى 8 أغسطس الحالي.

وأشار المتحدث الإعلامي لاتحاد المبارزة عبدالرحمن السالم أن خطة الاتحاد خلال الأربع السنوات إنشاء قاعدة رئيسية لجميع الفئات العمرية النسائية للمشاركة، ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، ومنذ تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود في منصب رئيس لجنة المرأة في الاتحاد العربي للمبارزة ورئيساً للجنة المرأة في الاتحاد السعودي للمبارزة، شاهدنا اهتماما خاصا باللعبة للفتيات، لا سيما وأنها لاعبة مبارزة أساسا، وتشرف على جميع الخطط الإستراتيجية على المديين القصير والطويل لتطوير وانتشار اللعبة على مستوى الفتيات .