بالفيديو والصور: لأول مرة بالمطارات السعودية.. اطلاق معرض "فن بريشة شرقية"

في تجربة جديدة هي الأولى من نوعها في مطارات المملكة العربية السعودية، افتتحت شركة مطارات الدمام "داكو" بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، معرضا للفن التشكيلي بعنوان "فن بريشة شرقية"، والذي يضم أعمالا ابداعية متنوعة لفناني وفنانات المملكة من المنطقة الشرقية.

اطلاق معرض "فن بريشة شرقية"

تنظم شركة مطارات الدمام "داكو" معرضا للفن التشكيلي تحت عنوان "فن بريشة شرقية"، وذلك بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع على أرض مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وذلك لاتاحة فرصة متميزة لمرتادي المطار للاستمتاع بنماذج مختلفة من أعمال الفن التشكيلي بأيادي مجموعة من الفنانين والفنانات السعوديين بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى حضور بعض الأنشطة الجانبية التي سوف يتم إقامتها على هامش المعرض، مثل الرسم الكاريكاتوري والخط العربي، والتي سوف تساعد على خلق بيئة تفاعلية وفنية للمسافرين .

وتهدف المبادرة إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة عموماً والفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية بشكل خاص، وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، كما يشكل المعرض منصة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها .

وخلال الافتتاح ألقى مسؤول شركة المطارات أحمد العزّوني، كلمة الإفتتاح التي أشار من خلالها بأن المبادرة تهدف إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة، وفنانيها في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى توفير بيئة ترفيهية وتثقيفية للمسافرين أثناء تواجدهم بالمطار، لافتا الى نوايا الشركة في إطلاق برامج في مجالات مختلفة قريبا.

المعرض يضم اعمالا لـ 50 فنانا وفنانة

أوضحت مسؤولة جمعية الثقافة والفنون بالدمام يثرب الصدير، أن المعرض يضم اعمالا لـ 50 فنانا وفنانة مشاركين من مختلف المدراس، ومختلف مدن ومناطق المنطقة الشرقية من الجبيل وحفر الباطن والدمام والاحساء والقطيف وسيهات والخبر والظهران، لافتة إلى أن بعض أعمال الفنانين مركبة من 4 - 5 قطع ولم تقتصر على عمل واحد فقط، ومشيرة إلى أن المعرض يهدف الى تعريف المسافرين والقادمين من الخارج بالفنون في المنطقة الشرقية، وتراث البلد الشعبي، وتوجّهات أفرادها.

من جانبه، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي، بأن هذا المعرض يعد من أهم المعارض في مطارات المملكة، لما يقدمه من ثقافة بصرية وأدبية وفنية للمسافرين والجمهور العزيز، وخص بالشكر الفنانين لمشاركتهم، والحضور ووسائل الإعلام وشركة المطارات، لافتا إلى حرص الجمعية على تلك الشراكة التي تدعم الثقافة البصرية والفنية للجمهور.

الكلمات الدالة:

معرض تشكيلي, فنانين تشكيليين, فنانات تشكيليات, جمعية الثقافة والفنون,

ملخص المادة:

لأول مرة بالمطارات السعودية تنظم شركة مطارات الدمام "داكو" معرضا للفن التشكيلي تحت عنوان "فن بريشة شرقية" وذلك بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام.